• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو .. أوروبا تقف دقيقة صمت حداداً على الطفل السوري الغريق .. والعرب يحتفلون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-09-05
2660
بالفيديو .. أوروبا تقف دقيقة صمت حداداً على الطفل السوري الغريق .. والعرب يحتفلون

 وقفت المنتخبات الأوروبية ليلة أمس خلال لقاءات تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016 دقيقة صمت ترحما على ضحايا الهجرة السرية للاجئين السوريين والباحثين عن مكان امن، وخصوصاً الطفل السوري الغريق الذي ملأت صوره وكالات الانباء العالمية ومواقع التواصل. 

وكانت صورة الطفل السوري التي رمته أمواج البحر على شاطئ تركي قد هزت العالم وطالب عدة نجوم لكرة القدم أوروبا باستقبال اللاجئين السوريين بشكل أفضل والسماح لهم بالسفر لأوروبا بدل تركهم ضحايا تجار الموت.

وقام لاعبوا المنتخب البرتغالي بالوقوف دقيقة صمت قبل بداية حصة تدريبية في لفتة إنسانية رائعة من زملاء النجم كريستيانو رونالدو علما أنهم سيواجهون الليلة منتخب فرنسا في لقاء ودي.

وحمل لاعبوا المنتخب الألماني لافتة ترحب باللاجئين السوريين وتطالب باستقبالهم في إشارة لانخراط كرة القدم العالمية في دعم الشعب السوري الذي يعاني ويلات الحرب.

في الجانب الأخر احتفل المنتخبات العربية بإنتصاراتها التاريخية والكبيرة على أضعف منتخبات الكرة في العالم خلال مباريات التصفيات الاسيوية المشتركة التي جرت أمس والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس أسيا 2019.




أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.