• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

متورِّطان باغتيال المبحوح يعملان لدى دحلان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-19
1418
متورِّطان باغتيال المبحوح يعملان لدى دحلان

-  قالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية مساء الخميس ان الفلسطينيَّيْن المتهمَيْن في المشاركة في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد محمود المبحوح؛ حصلا على إقامةٍ في دبي بصفتهما موظفَيْن يعملان في مؤسسةٍ عقاريةٍ تابعةٍ لمحمد دحلان القيادي في حركة "فتح".

وأكدت الصحيفة أن المتهمَيْن هما أحمد أبو حسنين العضو في المخابرات الفلسطينية العامة، وأنور شحيبر الذي يعمل في أحد الأجهزة التابعة لـ"السلطة الفلسطينية" في رام الله، مشيرة إلى أنهما كانا قد فرَّا من قطاع غزة قبل نحو ثلاثة أعوام عقب سيطرة "حماس" على قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة أن المتهمَيْن ساعدا الخلية التابعة لـ"الموساد" في تنفيذ عملية الاغتيال من خلال تقديم الدعم اللوجستي واستئجار السيارة التي استخدمها المنفذون وغرفة الفندق، وبعد عملية الاغتيال فرَّا إلى عمان ثم سلمهما الاردن للامارات .

 
بدوره أكد القيادي في حركة حماس أن الفلسطينيين المتورطين في عملية اغتيال المبحوح هما أحمد حسنين وأنور شحيبر، وأنهما كانا يعملان في دبي في مؤسسة عقارية تابعة لعضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمد دحلان.
وحسب نزال ايضا فإنه تبين لحركة حماس أن الاثنين "يعملان موظفين في مؤسسة عقارية تابعة للعقيد محمد دحلان".
وكشف قائد شرطة إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، في مؤتمر صحفي مساء الاثنين تفاصيل عملية اغتيال المبحوح، قائلاً
 إن أكثر من 11شخصاً شاركوا في العملية التي تمت بفندق بإمارة دبي الشهر الماضي .
 
وكشف خلفان أن الشرطة تسلمت من الاردن فلسطينيين اثنين على خلفية الملف مبدياً خشيته من وجود "اختراق في أمن المبحوح ".
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.