• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هــام جـدا .. تحذير وتوضيح من الاحصاءات العامة حول "التعداد العام للسكان والمساكن"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-10-05
1083
هــام جـدا .. تحذير وتوضيح من الاحصاءات العامة حول

 قال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي إن التعداد العام للسكان والمساكن سينفذ لاول مرة الكترونيا مشيرا انه لا دوافع مالية او ضريبية او سياسية وراء التعداد.

واوضح بان التعداد الذي سيقوم على تنفيذه 25 ألف عنصر بشري في الميدان مجهزين تكنولوجيا بأجهزة لوحية هدفه تحقيق فائدة معلوماتية على صعيد توفير البيانات الإحصائية لكل القطاعات مؤكدا ان هذا التعداد هو تعداد دوري ينفذ كل 10 سنوات.

وناشد المواطنيين التعاون مع الباحثين لافتا نظر المواطنين في الوقت نفسه إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر قبل التعامل مع أي جهة أو أفراد يدعون أنهم تابعين أو يعملون تحت مظلة الدائرة، داعيا المواطنين إلى ضرورة التأكد من هوية الباحثين الميدانيين وقبل التعامل معهم أو الإدلاء بأي بيانات أو معلومات، حفاظا على سرية بيانتهم الشخصية.

وقال الزعبي ان التعداد يشمل كل شخص مقيم على ارض المملكة بغض النظر عن الجنسية او طبيعة الاقامة مؤكدا ان المعلومات التي يتم الحصول عليها لن يطلع عليها اي شخص خارج الاحصاءات وهي معلومات سرية بموجب القانون .

واضاف الزعبي إن الآليات الإجرائية للتعداد السكاني العام تعد الأولى على صعيد المنطقة العربية ومرحلة متقدمة جدا على الصعيد العالمي مبينا ان التعداد يرتبط بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية بالاضافة الى خدمات الكهرباء والمياه وغيرها .

واضاف، أن الدائرة تطمح أن يكون مشروع التعداد تشاركيا وتسهم فيه كل المؤسسات الوطنية باعتباره جهدا وطنيا يوفر قاعدة بيانات دقيقة تفيد اصحاب القرار والدارسين والباحثين وحصر الأرقام الدقيقة لموجات اللجوء التي شهدتها المملكة، بعيدا عن الارقام التقديرية أو المتضاربة من نواح إحصائية.

واوضح ان الباحثين في الميدان وعددهم قرابة ألفي باحث شرعوا في وضع العلامات على المنازل والمباني السكنية والمنشآت المختلفة وسيصار عند تنفيذ التعداد إحصاء كل من هو متواجد على الأرض الأردنية وفي المياه الإقليمية والأجواء.

وبين أن فترة التعداد ستستمر عشرة أيام اعتبارا من 30 تشرين ثاني وستكون النتائج متاحة أولا بأول من خلال الربط الإلكتروني للباحثين والمشاركين في التعداد على الارض والمراكز الرئيسية لتلقي النتائج.

وحول مستحقات الباحثين عن شهر اب قال انها ستسلم سريعا اما مستحقات شهر ايلول فسيتم تسليمها خلال الاسبوع القادم

واشاد بالدعم الذي تتلقاه الدائرة من رئيس الوزراة والحكومة بكافة اطيافها .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.