• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خبيرة الاطفال العالمية "هايدي" تقدم نصائحها وتوصياتها خلال جلسة تفاعلية مع الآباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-10-11
2185
خبيرة الاطفال العالمية

  قدمت مؤلفة سلسلة الكتب الاكثر مبيعا في مجال الامومة وتربية الاطفال "ماذا تتوقعين عندما تنتظرين مولودا"، السيدة هايدي ميركوف العديد من النصائح والتوصيات الهامة للآباء، وذلك خلال جلسة تفاعلية أقيمت في مركز هيا الثقافي، في 3 تشرين الأول 2015. وقد تخلل الجلسة بازار يعرض العديد من المنتجات التي تهم الأم والطفل يشمل العديد من العلامات التجارية المتنوعة.

وبدأت هايدي الجلسة بالحديث عن مرحلة الحمل بشكل عام والمرأة الحامل والظروف المحيطة بها، كما تطرقت إلى الرياضة والتغذية الصحية والاطعمة التي يجب تناولها وتجنبها، والوزن المثالي خلال الحمل، والتغيرات الجسدية والنفسية التي تمر بها خلال الحمل، والتحضيرات الاولية لاستقبال الطفل الجديد، وكيفية التأقلم مع الوضع الجديد بطريقة ايجابية وسلسة. 

وانتقلت هايدي بعد ذلك إلى مرحلة السنة الاولى للطفل بعد الولادة، وتوقعات الأم من طفلها في عامه الأول، وما يمر به الطفل من مراحل ممتعة ومتعبة للأم في الوقت نفسه كمرحلة المشي والنطق وصعوبة النوم ومساعدته على التأقلم مع الأجواء المحيطة به. كما ناقشت الانتقادات والعادات والتقاليد التي تتعرض لها الام خلال تعاملها مع مولودها الجديد من الأقارب والمحيطين بها وكيفية التعامل مع ذلك.

وتحدثت هايدي أيضا عن التسنين وكيفية التعامل معه، وعن مغص الرضع الذي يعاني منه معظم الأطفال، والعمر المناسب لتقديم الطعام للأطفال وأفضل الاطعمة التي يجب تقديمها. كما ناقشت موضوعا هاما وهو ضرورة محدودية تعرض الاطفال للتكنولوجيا كالهواتف النقالة والكمبيوترات والآي باد والتابلت وغيرهم، وشددت على أهمية التفاعل الاجتماعي مع محيطهم بدلا من ذلك.

وفي نهاية الجلسة، تم طرح العديد من الأسئلة من الامهات والآباء حول تربية أبناءهم، وأجابت هايدي على جميع الأسئلة والاستفسارات، كما قدمت نصائحها وتوصياتها له. كما قامت هايدي بتوقيع كتابها "ماذا تتوقعين عندما تنتظرين مولودا"، وأتيحت الفرصة للحضور ليحصلوا على توقيعها على الكتب التي تم شراءها والتقطوا العديد من الصور الفوتوغرافية معها. 

تجدر الاشارة إلى أن الراعي البلاتيني Amina’s Natural skin Care. والراعي الذهبي Raise and Praise Preschool ، صيدلية روحي Avent، مختبرات مدلاب، و Future Health. والراعي الاعلامي قناة رؤيا Bliss F.M، جريدة الغد، نكهات عائلية، وJoMamaz

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.