• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حرمان السائقين المتهورين من القيادة قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-10-15
1120
حرمان السائقين المتهورين من القيادة قريبا

 تنوي الحكومة تفعيل النصوص القانونية الواردة في قانون السير الجديد وذلك بحرمان السائقين المتهورين و"المشحطين" من القيادة وفق القانون النافذ .

الى ذلك اكد وزير الداخلية سلامه حماد على التعامل بحزم مع مرتكبي المخالفات الخطرة خاصة القيادة بطريقة استعراضية ومتهورة (التشحيط).

وكشف الوزير حماد عن إن وجود فئة مستهترة بحق الآخرين وسلامتهم يقتضي تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة لمرتكبي المخالفات لغايات تنظيم العملية المرورية، لافتا الى تحقيقا للتكامل مابين عملية الرقابة مع الإجراءات التي أقرها قانون السير، مشيرا الى توفير ساحة خاصة لاستقبال المركبات المخالفة التي يصر سائقوها على الاستهتار بالقانون ، وذلك لإكمال منظومة السلامة المرورية، وبنفس الاطار كشف مدير الأمن العام  اللواء عاطف السعودي أن مديرية الأمن العام ستباشر بتطبيق إجراءات قاسية بحق السائقين الذين تثبت مخالفتهم للقانون من خلال القيادة بطريقة استعراضية ومتهورة (التشحيط)، واستعرض اللواء السعودي جملة الإجراءات المتخذة والهادفة إلى ضمان عدم العودة لممارسة مثل هذه المخالفات والمتمثلة بحرمان السائق المتهور من مركبته وحجز رخص السائق والمركبة ، وتغريمه قيمة المخالفة البالغة مائة دينار ، وإحالته إلى الحاكم الإداري لربطه بكفالة مالية أو عدلية ، وشحن المركبة إلى ساحة الحجز ، واستيفاء رسوم الشحن البالغة مائة وخمسون دينارا ، كما سيتم التحفظ على المركبة في ساحة الحجز لمدة لا تقل عن أربعة عشر يوما، وسيتم استيفاء مبلغ دينار واحد بدل   أرضية عن كل يوم بعد اليوم العاشر ولحين تسديد كامل الغرامات والرسوم.

وأكد مدير الامن العام على إيجاد مكان مناسب لاحتجاز المركبات المخالفة يأتي ضمن الإجراءات المتبعة للحد من هذه المخالفات حيث تم توفير هذه الساحة البالغ مساحتها 20 دونما وتتسع لحوالي ألف مركبة ، وتم اختيار هذا الموقع الآمن للحفاظ على المركبات لحين إعادتها إلى مالكيها وفقا للقانون.

وأضاف اللواء السعودي أنه  سيتم فتح قيود خاصة بمرتكبي هذه المخالفة وتسجيل النقاط التي سيقررها قانون السير المعدل لغايات تطبيق إجراءات منع القيادة لمكرري المخالفات، وحرمانهم بحسب النص القانوني من ممارسة هذا الحق .

 كما افتتح وزير الداخلية سلامة حماد بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه ومدير الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي والمدير العام لقوات الدرك العميد الركن حسين الحواتمة  ساحة حجز المركبات المخالفة في منطقة سواقة والتي تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان . 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.