• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأرصاد: امتداد ضعيف لمنخفض يؤثر على المناطق الجنوبية والشرقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-10-21
837
الأرصاد: امتداد ضعيف لمنخفض يؤثر على المناطق الجنوبية والشرقية

 تشير الأنظمة الجوية السائدة، الى ان هناك امتدادا ضعيفا لمنخفض البحر الاحمر سيؤثر على المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وبحسب الدائرة في نشرتها اليومية المسائية، فإن الاجواء هذه الليلة تميل قليلا للبرودة، مع تكاثر للغيوم احيانا وفرصة لسقوط زخات رعدية من المطر في المناطق الجنوبية من المملكة والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

اما يوم الخميس، فتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها، والأجواء معتدلة بشكل عام مع تكاثر للغيوم أحياناً على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الخميس في عمان الشرقية بين 29-18 درجة مئوية، عمان الغربية 27-16، المرتفعات الشمالية 24-17، وجبال الشراة 26-16، البادية والسهول الشرقية 33-19، الاغوار الشمالية 34-22، الاغوار الوسطى 34-23، الاغوار الجنوبية 34-28، والعقبة 31-25 درجة مئوية.

اما يوم الجمعة، فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 4-5 درجات مئوية، وتصبح الاجواء حارة نسبياً في عمان والمناطق الجبلية وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويوم السبت تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 5-6 درجات مئوية والأجواء حارة نسبياً في عمان والمناطق الجبلية وحارة في باقي المناطق مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.