• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتخابات تكميلية للمرة الرابعة من عمر المجلس الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-10-25
781
انتخابات تكميلية للمرة الرابعة من عمر المجلس الحالي

 فقد مجلس النواب السابع عشر أحد نوابه بوفاة النائب اعطيوي المجالي، مما يعني إجراء انتخابات تكميلية جديدة للمرة الرابعة من عمر المجلس الحالي..
وسيكون على مجلس النواب إشعار الهيئة المستقلة للانتخاب أو الحكومة بشغور مقعد النائب الراحل اعطيوي المجالي خلال 30 يوماً من وفاته في موعد أقصاه 24 تشرين ثانٍ المقبل بحسب المادة 88 من الدستور.
وتنص المادة 88 من الدستور على أنه 'إذا شغر محل أحد أعضاء مجلسي الأعيان والنواب بالوفاة أو الاستقالة أو غير ذلك من الأسباب باستثناء من صدر بحقه قرار قضائي بإبطال صحة نيابته فعلى المجلس المعني إشعار الحكومة أو الهيئة المستقلة للانتخاب إذا كان نائبا بذلك خلال ثلاثين يوما من شغور محل العضو، ويملأ محله بطريق التعيين إذا كان عيناً، أو وفق أحكام قانون الانتخاب اذا كان نائبا، وذلك في مدى شهرين من تاريخ إشعار المجلس بشغور المحل، وتدوم عضوية العضو الجديد إلى نهاية مدة المجلس.'
وانتخب مجلس النواب الحالي في 23 كانون ثان 2013، وفقد أولاً النائب المرحوم محمد المحسيري عن الدائرة الثانية بعمّان الذي انتخب شقيقه عبد المحسيري بانتخابات تكميلية في نيسان 2013.
ثم توفي النائب محمود الهويمل عن الدائرة الرابعة في محافظة الكرك، بالتزامن تقريباً مع فصل النائب طلال الشريف (أولى عمّان)، وهو ما أدى لإجراء انتخابات تكميلية للمرة الثانية في تشرين ثان العام الماضي، نجح فيها النائبان مفلح العشيبات (رابعة الكرك) وهيثم أبو خديجة بدلاً من الشريف.
وبعد ذلك توفي النائب محمد الخصاونة عن الدائرة الثانية لمحافظة إربد وأجريت الانتخابات لملء المقعد الشاغر حيث فاز بموجبها محسن الرجوب.
والنائب الراحل اعطيوي المجالي كان نائباً عن الدائرة الثانية في محافظة الكرك. -

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.