• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور.. الملكة رانيا العبدالله ...في غاية الرقيّ و بإطلالة كلاسيكية لا مثيل لها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-10-28
4358
بالصور.. الملكة رانيا العبدالله ...في غاية الرقيّ و بإطلالة كلاسيكية لا مثيل لها

  افتتحت الملكة رانيا العبدالله رئيسة مؤسسة نهر الأردن المعرض السنوي العشرين للحرف اليدوية للمؤسسة بعنوان (تراث) 2015 الذي يقام في صالة العرض الرئيسية للمؤسسة في جبل عمان، ويقدم تصاميم حديثة لحرف ومشغولات يدوية تم إنتاجها في مراكز مؤسسة نهر الأردن الإنتاجية بسواعد سيدات في قرى بني حميدة ووادي الريان ومنطقة جبل النظيف.


وبحضور المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي وعدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة والمدعوين وداعمي المؤسسة، اطلعت الملكة رانيا على المعروضات التي اشتملت على مشغولات يدوية وفنية مختلفة تنوعت بين سجاجيد منسوجة يدوياً ومزينة بأشكال التطريز التقليدية والزخارف المستوحاة من الطبيعة بأشكال هندسية مختلفة، وتضيف هذه المنسوجات المبتكرة لنساء بني حميدة لمسة عصرية للنسيج اليدوي التقليدي.

كما تشتمل المعروضات على مجموعة الثوب التقليدي والتي تحتفي بالتقاليد الأردنية من خلال مجموعة من التصاميم المطرزة يدوياً لرداء المرأة التقليدي (الثوب). بالإضافة إلى مجموعة (الثريا) التي تتضمن الوسائد المطرزة ومطرزات رائعة مصممة للتعليق على الجدران باستخدام مزيج مبتكر من رسومات التطريز بأسلوب التزيين الفني (آرت ديكو) والزخارف المستوحاة من الطبيعة.

كما تجمع معروضات مجموعة التراث بين فن التطريز اليدوي والتصوير من خلال الأساليب المتمازجة ببعضها البعض واستخدام الألوان المختلفة والتفاصيل المعقدة، حيث تتضمن مجموعة الأشكال الهندسية العناصر الزخرفية والمفروشات التي استوحي تصميمها من الخطوط الهندسية وتجمع بين المواد الحديثة مع التطريز التقليدي.

وارتدت الملكة رانيا بنطالاً اسود وبلوزة وردية اللون فبدت بغاية الرقي في اطلالة وصفت بالكلاسيكية.
 
 
  •  
  •  
  •  
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.