• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خسائر فادحة بالاغوار الوسطى ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-05
909
خسائر فادحة بالاغوار الوسطى ..

 عانى المزارعون في الاغوار الوسطى من الرياح الشديدة التي هبت على عدد من المناطق خلال اليومين السابقين، وما تبعها من وقوع أضرارا بالمحاصيل الزراعية والبيوت البلاستيكية وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق.

 
وأكد مزارعون ان غالبية الاضرار كانت في الزراعات المكشوفة التي تضررت بنسب كبيرة خاصة في الاراضي المكشوفة، مشيرين الى ان الرياح اضرت بالثمار والأشتال لحساسيتها وعدم مقدرتها على مقاومة هذه الرياح مما تسبب بخسائر مالية كبيرة.
 
وقال رئيس اتحاد مزارعين وادي الاردن عدنان الخدام، ان الرياح اضرت بعدد كبير من البيوت البلاستيكية للزراعات المحمية ومزقت الاغطية البلاستيكية المخصصة لحماية النباتات نظرا لحساسية النبتة المزروعة،مشيرا الى ما يبذله المزارع من جهد لاصلاح التلف من خلال احكام تثبيت الاغطية البلاستيكية واستبدال الممزقة وانقاذ ما يمكن انقاذه.
 
وأضاف الخدام ان الغبار الكثيف الذي رافق الرياح أثر بدرجة بالغة على الأشتال والمزروعات وحرق الثمار وألحق خسائر بالمزارعين الذين يواجهون أصلا ظروفا صعبة في التسويق والتصدير الى الأسواق الخارجية وخاصة أنهم مع بداية الموسم الانتاجي، داعيا المزارعين الى اتباع الاجراءات السليمة لحماية مزارعهم من خلال اغلاق منافذ البيوت البلاستيكية والأنفاق للتخفيف من شدة الرياح على المزروعات.
 
وقال المدير التنفيذي لشركة الكهرباء في وادي الاردن المهندس سعيد عبيدات ان غالبية الصيانة التي تقوم بها الشركة تتمثل في إزالة أغصان الأشجار المعترضة لخطوط الكهرباء، مبينا أن الوضع مسيطر عليه باستثناء بعض الانقطاعات التي حصلت بسبب تلامس اسلاك الشبكات من شدة الرياح وتم معالجتها خلال ساعات من قبل الفرق الفنية المنتشرة على مدار الساعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.