• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد المنخفض الجوي الحالي .. المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الصغرى ليلاً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-09
1249
بعد المنخفض الجوي الحالي .. المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الصغرى ليلاً

 ينحسر تأثير امتداد المنخفض الجوي الحالي والكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة المرافقة مع ساعات عصر ومساء الأربعاء بمشيئة الله، بحيث تعود الأجواء إلى الاستقرار وتضعف فرص الأمطار بشكل ملموس وتتناقص كميات السُحب.
 
في حين، تبدأ المملكة بالتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو كافة ليلة الأربعاء/الخميس، مع بقاء تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً "جاثمة" فوق المنطقة، ذلك سيعمل على حدوث المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة ليلاً مع انحسار الغطاء السحابي وبدء سيطرة رياح شرقية والتي تمتاز لمثل هذه الفترة من العام ببرودة الأجواء الناتجة عنها وبشكل إضافي ليلاً.
 
وتسجل درجات الحرارة الصغرى، والتي تقاس مع ساعات الليل المتأخرة والفجر، مع تأثير المنخفض الجوي الحالي بحدود 10-12 مئوية في أغلب المدن الرئيسية، في حين تنخفض خلال الليالي التالية ومع عطلة نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع الجديد إلى حدود 6-8 درجات في المدن الرئيسية، وأقل من ذلك في جبال الشراه وأجزاء من البادية والسهول الشرقية.
 
وذلك يستدعي عموماً المزيد من استخدام وسائل التدفئة مع ساعات الليل بشكل خاص.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.