• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسرار الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-10
1437
اسرار الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء

 رئيس الوزراء د. عبد الله النسور طالب الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بتزويد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخطة الفورية للتحول الاكتروني في تقديم الخدمات الحكومية خلال أسبوع من تاريخ الخامس من الشهر الحالي. وألزمت الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بوضع خطة حدد فيها ثلاث الى خمس خدمات ذات أولوية وتمس حياة المواطن مباشرة لتحويلها الكترونيا.

 

.

- عشرات وسائل الاعلام العالمية نقلت عن موقع «الرأي» الإلكتروني حادثة مركز تدريب الشرطة في الموقر حيث اشارت إلى «الرأي» مصدراً في نقل الخبر. ابرز وسائل الاعلام التي اعتمدت الرأي مصدرا لها هي «الواشنطن بوست وديلي تلغراف واسوشيتد برس والاناضول ورأي اليوم».

.

- أرقام السيارات المميزة تعرض للبيع في مكاتب موجودة على مدخل دائرة الترخيص بأسعار أعلى من المحددة رسميا وسط غياب تام للرقابة على مثل هذه المكاتب.

.

- مبادرة «زمزم» تعقد خلال الأيام المقبلة اجتماعا مغلقا للبت في قضايا عدة أبرزها «الحزب».

.

- رجال السير بدأوا بتوزيع لاصقات على السائقين في مختلف الشوارع كتب عليها «أنا لا أرمي المخلفات من السيارة - أرتقي لأني أردني».

صنارة الدستور

دعا سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المواطنين إلى توحيد الصورة الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي استذكارا لشهداء تفجيرات عمان الإرهابية في الذكرى العاشرة لوقوعها والتي صادفت يوم امس الاثنين.

ونشر سموه على صفحته الشخصية على «انستغرام»..» استذكارا لشهدائنا، في الذكرى 10 لتفجيرات عمان الإرهابية لنوحد الصورة الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي #لن_ننسى #الأردن_أقوى».

 

برعاية رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب رياض الشكعة، يعقد مركز القدس للدراسات السياسية، اليوم الثلاثاء، ورشة حوارية حول: «تمويل الأحزاب السياسية والحملات الانتخابية».

 

استقبل المكتب الإعلامي في نقابة المعلمين، يوم امس الاثنين، عدة شكاوى حول مشاركة المعلمين بإحصاءات السكان العامة في محافظي العاصمة والزرقاء.

وشكا المعلمون في الزرقاء عدم جاهزية مراكز التدريب من بعض الخدمات، إضافة لعدم وجود مقاعد كافية لجلوس المتدرب عليها، مضيفين أن وقت التدريب طويل جدا.

 

تستضيف الجامعة الأردنية النائب السابق والكاتب السياسي حمادة فراعنة في حوار مفتوح حول الدور الأردني في دعم نضال الشعب الفلسطيني .

الساعة الثانية عشرة ظهر يوم غد الأربعاء على مدرج الأمير الحسن.

 

لا يزال المصعد المخصص للمراجعين في امانة عمان معطلا منذ يومين، الامر الذي يفرض على المراجعين الصعود لاكثر من 100 درجة لاتمام معاملاتهم في اقسام الامانة المتعددة.

 

*شكا تجار وزوار وسط المدينة لـ»صنارة الدستور» من ضعف لافت في مستوى الخدمات بالاضافة الى تكدس النفايات والقمامة في اماكن رئيسية من شوارع وسط البلد.

زواريب الغد

قالت مصادر مطلعة، إن وزير المالية الأسبق مروان عوض اعتذر عن عدم تسلم حقيبة وزارة المالية في التعديل الوزاري المحدود الذي أجراه رئيس الوزراء عبدالله النسور على حكومته أمس، علما بأن عوض غادر منصب الرئيس التنفيذي من البنك الأهلي للتفرغ للأمور العائلية.

 

 

نقابة المعلمين قالت "إنها رصدت عدة ملاحظات من أولياء أمور طلبة حول برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الذي أعلنته الوزارة تمحورت حول ضغط الجدول وزخمه، وعدم وجود وقت كاف لدراسة بعض المواد". كما أن وقت عقد الامتحان غير مناسب باعتباره متأخرا للظهر، إضافة لوجود أربع مواد متتالية تعتبر صعبة.

 

مصادر أمنية أبلغت "زواريب" أنه تم العثور في جيب إحدى سيدتي الأعمال اللتين أسدلت السلطات الأمنية أول من أمس الستار على قصة موتهما الغامضة بالتأكيد أنهما انتحرتا "على جهاز (تابلت) لم يتعرض للخدش أو الكسر رغم ارتفاع المسافة التي سقطت منها".

 

جلالة الملكة رانيا العبدالله كتبت عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، "مع جلالته في الذكرى العاشرة لتفجيرات عمان. ندعو الله أن يتغمد شهداء الوطن في واسع رحمته. # لن ـ ننسى أرواحهم الطاهرة".

خفايا السبيل

قالت وزيرة النقل السابقة «لينا شبيب» إنها أبلغت رئيس الوزراء عبد الله النسور برغبتها التخلي عن منصبها كوزيرة، وإنه نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها، فإنها وجدت نفسها غير قادرة على العطاء كما يجب، الأمر الذي دفعها للإعراب عن رغبتها بالتخلي عن منصبها.

 

نفى مصدر رسمي في أمانة عمان أن يكون أمين عمان قدم استقالته امس، وأكد المصدر ان بلتاجي شارك في إحياء الذكرى العاشرة للتفجيرات والذي أقيم في القصور الملكية.

 

كشفت مصادر ان التعديل جاء مخالفا لرغبة النسور ولم يشمل وزراء كان الرئيس قد طالب باستبدالهم، وعلى رأسهم وزير التعليم العالي لبيب الخضرا، ووزيرة الصناعة والتجارة مها العلي، والتنمية الاجتماعية ريم ابوحسان.

 

تسبب الخلاف مع وزير المالية امية طوقان حول «عجز الموازنة» في خروجة من الدوار الرابع، النسور أراد خفض العجر من نحو 2 مليار دينار عبر رفع الإيرادات، طوقان شدد على بناء الموازنة بموضوعية.

 

أثارت انفجارت الجمرك قبل أسبوع ولاحقا فيضان عمان اهتمام الصالونات السياسية عن جملة إشارات تستوجب التغيير، بعد أن خيم الترهل على بعض المواقع والدوائر الخدمية.

 

علمت «خفايا» ان وزير العدل السابق ايمن عودة قد انسحب من تمثيل الحكومة الاردنية في موضوع التحكيم في قضية مطالبة شركة جاما التى نفذت مشروع الديسي.

 

مع بقاء 5 ايام فقط على انتخابات رئاسة مجلس النواب فإن الانتخابات يسودها هدوء ما قبل العاصفة على الانتخابات؛ حيث النقاش على توزيع الكعكات على اللجان المختلفة وموقع النائب الأول والثاني المشاورات وراء الكواليس

 

التعليم العالي تدرس توجهات لإعادة النظر في الامتحان الوطني(التوفل) حيث تم تداول موضوع الامتحان والشكاوى التي كانت ترد حول عدم قدرة شريحة من الطلبة على تجاوزه. ولفت إلى أن هنالك توجهاً لدى المجلس بإعادة النظر من حيث تطبيقه على الوافدين والاردنيين بنفس السواء.

 

تحذيرات من وجود مكاتب جامعية غير مرخصة تستغل المواطنين بتقاضي أموال لتأمين مقاعد لطلاب .. ثم يختفي أصحابها مثل «ملح وذاب» هذا تحذير التعليم العالي للطلبة الراغبين بالدراسة خارج الأردن على نفقتهم الخاصة.

 

اشتكى مسؤول معروف من الاستثمارات العشوائية التي تقوم بها بعض الجامعات الرسمية، والتي تقوم على تحويل الجامعات إلى شركات استثمارية بعيداً عن الهدف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.