• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لأول مرة .. تعيينات ادارية للجامعات الرسمية عن طريق "الديوان"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-11
1611
لأول مرة .. تعيينات ادارية للجامعات الرسمية عن طريق

 كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أن الديوان سوف يبدأ بالاعلان عن شواغر الجامعات الرسمية الأسبوع المقبل، مشيرا الى ان هذه التعيينات ستشمل فقط الكادر الاداري وليس الهيئة التدريسية.

ولفت الهميسات  الى انها المرة الأولى بتاريخ الجامعات الرسمية وكذلك ديوان الخدمة التي يشرف بها الديوان على التعيينات الادارية للجامعات، وسيتم التنسيب بالكامل من مخزون طلبات التوظيف لدى ديوان الخدمة التي تجاوز عددها (300) ألف طلب.
وعن عدد الشواغر بين الهميسات انه سيتم التعامل مع كل جامعة على حدة، وكل حسب احتياجاتها، وعليه لا يوجد عدد لشواغر الجامعات حتى الآن وستكون الأمور أكثر وضوحا الأسبوع المقبل حيث سيتم الاعلان عن الشواغر ومن ثم سيتم اتباع الاجراءات المبنية على أسس التعيين في القطاع الحكومي.
وحول آلية احتساب رواتب التعيينات الجديدة قال الهميسات سيتم التعامل حسب الوصف الوظيفي للموظفين واتباع ما هو مطبق في القطاع الحكومي، منبها ان الديوان لن يتعرض للأنظمة الخاصة بالجامعات انما المهم بالأمر هو التخفيف من مخزون الديوان واتباع اعلى درجات النزاهة والعدالة في تعيينات الجامعات التي شهدت في السنوات الماضية الكثير من الفوضى بالتالي فان التوجه الجديد يعتبر من أهم القرارات الاصلاحية حيث لم يعد التعيين بها عشوائيا وحتما سيكون هناك ضبط للنفقات بشكل ستشهده الجامعات خلال السنوات المقبلة. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.