• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وليد المعلم يصل إلى الرياض حاملا رسالة من الاسد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-24
1658
وليد المعلم يصل إلى الرياض حاملا رسالة من الاسد

وصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الثلاثاء الى الرياض في زيارة لم يعلن عنها مسبقا على ما ذكرت وكالة الانباء السعودية، فيما افاد مصدر دبلوماسي ان المعلم يحمل الى الملك عبدالله بن عبد العزيز رسالة من الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال الوكالة ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل كان على رأس مستقبلي المعلم في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
الى ذلك، ذكر مصدر دبلوماسي عربي لوكالة فرانس برس انه من المقرر ان يعقد الوزيران مباحثات رسمية في وقت لاحق الثلاثاء قبل ان يلتقي المعلم العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز.
واوضح المصدر "ينقل المعلم الى خادم الحرمين الشريفين رسالة من الرئيس السوري بشار الاسد ردا على الرسالة التي بعث بها العاهل السعودي اليه الاسبوع الماضي ونقلها رئيس الاستخبارات السعودية الامير مقرن بن عبدالعزيز".
واشار المصدر الى ان "المباحثات ستتناول تسوية الخلافات في وجهات النظر بين البلدين في قضايا العمل العربي المشترك قبيل القمة العربية المقبلة في الدوحة الشهر المقبل، خصوصا ما يتعلق بعملية السلام في الشرق الاوسط والتهدئة بين اسرائيل والفلسطينيين والمصالحة بين حركتي فتح وحماس".
وكانت الرياض اعلنت ان الرسالة التي نقلها الامير مقرن الى دمشق تتعلق بالمصالحة العربية.
وتدهورت العلاقات بين المملكة وسوريا بشكل كبير منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في 2005، وتأجج التوتر في اكثر من مناسبة، واخيرا ابان الهجوم الاسرائيلي على غزة.
واعتبرت زيارة الامير مقرن مؤشرا على التحسن الخجول في العلاقات.
وكان العاهل السعودي استضاف على هامش القمة العربية الاقتصادية في الكويت في 19 كانون الثاني/يناير لقاء "مصالحة" بين سوريا والسعودية ومصر وقطر جمعه مع زعماء هذه الدول.
لكن لقاء المصالحة هذا لم يؤد تماما الى طي صفحة الانقسامات العربية التي خرجت الى العلن اثناء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة. ولاحقا اكد الرئيس السوري ان هذه المصالحة ليست سوى "كسر للجليد".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.