• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وسط استمرار الخلافات الداخلية..الفرحان : نسعى للفوز بما لا يقل عن ثلث مقاعد البرلمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1396
وسط  استمرار الخلافات الداخلية..الفرحان : نسعى للفوز بما لا يقل عن ثلث مقاعد البرلمان

فقدت جلسة شورى حزب جبهة العمل الاسلامي العادية السبت نصابها القانوني بعد مناقشات ساخنة, ما دفع برئيس المجلس حمزة منصور الى إنهائها, فيما استمر الخلاف بين المجتمعين على خلفية قرار منع الاعضاء الجدد من المشاركة في الانتخابات الحزبية الداخلية المزمعة بعد شهرين.

 وقالت مصادر داخل الجبهة ان "المحكمة الحزبية الداخلية ستبدأ قريبا بالنظر في جميع الطعون والشكاوى المقدمة احتجاجا على قرار منع 200 منتسب جديد, ممن انتسبوا للحزب بعد بداية كانون الاول الماضي, من ممارسة حقهم بالمشاركة في انتخابات مجلس الشورى.
 
واستقال احتجاجا على القرار نائب امين عام الحزب ابراهيم خريسات, ومسؤول الملف الوطني في الحزب محمد الزيودي, الى جانب عدد من الشكاوى والطعون, التي قدمها اعضاء المكتب التنفيذي احتجاجا على نفس القرار.
 
وأكد رئيس مجلس الشورى حمزة منصور, في تصريح ل¯ "العرب اليوم", انه "فُضت الجلسة بسبب اختلال النصاب بعد فتح باب النقاش حول قرار منع 200 عضو جديد من ممارسة حقهم في انتخابات مجلس الشورى", مضيفا "جرى رفع الجلسة الى السبت المقبل".
 
وطالب منصور ب¯ "بلورة مشروع للاصلاح في مختلف المجالات والعمل على اشراك سائر شرائح المجتمع", منوها الى "اهمية تطوير صيغ العمل الوطني والعربي والاسلامي, وتبني قضايا الامة ودعم قوى المقاومة".
 
ومن جهته, دعا امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي اسحق الفرحان, في الجلسة الافتتاحية, الى "دراسة النظام الاساسي وتعديله بما يدعم استقلال الحزب السياسي", مشددا على "ضرورة ان لا يقود الاختلاف في الراي الى خلافات شخصية او تكتلات حزبية, وان يبقى العمل المؤسسي هو الاسلوب المتبع في اتخاذ جميع القرارات".
 
ودعا الفرحان الى "تكثيف المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة في مختلف الدوائر الانتخابية, والسعي للفوز بما لا يقل عن ثلث مقاعد البرلمان, فضلا عن التخطيط المسبق لكل دورة برلمانية". العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من هالوطن الحبيب21-02-2010

نعم.احتمال كبير أن يحصد الاخوان أكثر من ثلث المقاعد, خاصة وأن البيئة المناسبة والوحيدة التي تقدم ذلك على طبق من فضة موجودة ومستمرة, وهذه البيئة هي غياب الأحزاب الوطنية الفاعلة ,وتردي الأوضاع الاقتصادية, وارتفاع الأسعار, والسياسة الحكومية التقشفية, وسخونة ساحات ما يسمى(بالمق
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.