• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور .. مؤتمر الداخلية : حادث الموقر فردي ومرتبط بمسائل نفسية وتالياً تفاصيل انتحار الشقيقتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-14
1359
بالصور .. مؤتمر الداخلية : حادث الموقر فردي ومرتبط بمسائل نفسية وتالياً تفاصيل انتحار الشقيقتين

 

 يعقد في هذه الاثناء وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ومدير الامن العام اللواء عاطف السعودي، مؤتمرا صحفيا في مبنى وزارة الداخلية ، للحديث حول مجمل الاوضاع الامنية في المملكة.

وطلب حماد في بداية المؤتمر بالوقوف و قراءة سورة الفاتحة عن روح الملك الحسين بذكرى ميلاده الثمانين.وقال حماد نزداد قوة في هذه الظروف و استشعر ضرورة اللقاء معكم و اطمئناكم بان اجهزتتا الامنية على درجة عالية من الكفاءة .

واضاف حماد بانه تم السيطرة على 80 % من اماكن زرع المخدرات و الاجهزة الامنية تعمل على كافة المستويات لمكافحتها.

وعن حادثة الموقر اوضح حماد بان الحادث فردي ويرتبط بمسائل نفسية، مشيرا الى ان المركز تدرب فيه افراد من لبنان وفلسطين والعراق.

وقال حماد ان التحقيق على الارض الاردنية ونتعاون بخصوصة مع كافة الاطراف.وقدم مدير البحث الجنائي ملخصا عن حادثة سقوط ثريا وجمانة واكد بأن احداهم كانت تتنفس وهي جمانة، بينما سقطت ثريا متوفية وكانت ترتدي بنطال ازرق.

واضاف ان شاهدة فلبينية من منزل الفتاتين قالت بانهما يتركن الاجهزة الخلوية في المنزل عادة بينما والدة الفتيات اكدت بانه لا عداوة لهما مع احد، واكد والد الفتاتين انهم يعشن معهم في نفس المنزل ولاحظ وجود ضغوط نفسية على ثريا.واكد شاهد اخر في نادي الجولف بان هناك حالة من التوتر والاضطراب ظهرت على الفتاتين على غير المعتاد.

واكد مدير البحث الجنائي بأنه بعد تفتيش ملابس الفتاتين تبين وجود دواء لدى ثريا للعلاج النفسي ومهدئ اعصاب وتبين ايضا بان جمانه بحوزتها حبوب مهدئة، غير انه اشار الى انه لم يكن اية اثار ضرب على الجثتين.كما ووجد في المركبة قرآن مترجم.

وختم البحث الجنائي حديثه بان الادوية التي بحوزة الفتاتين تعطي القدرة على اداء امور اندفاعية مثل الانتحار.وعرض الامن خلال المؤتر فيديو يوضح تفاصيل حادثة الشقيقتين، حيث بثت رسالة باللغة الانجليزية وجدت بحوزة الفتاتين تدعو الله فيها ان يحفظ راية وان تكون ملاك حارص ان جرى شئ.وشهد القاعة اكتظاظ شديد بحيث كانت المقاعد محدودة، ما ادى لوقوف العشرات من الصحفيين والمصورين.

الطبيب الشرعي منصور المعايطه قال بأنهم وجدوا كسور بجسم الفتاتين و تجمع دموي بمنطقة الراس وجدار الصدر به كسور و كان هناك تهتك بالرئة اليمنى .

بينما جمانة و التي اجري لها ذات الاجراءات الطبية تبين بان عمرها 38 عاما وجسمها عليه دماء و بها سحجات بمختلف انحاء الجسم بالاضافة الى كسور في منطقة الصدر من الجهتين و تمزقات و تجمع دموي بمنطقة البطن . .المختص النفسي شرح عن الأدوية التي وجدت بحوزة الفتاتين مؤكدا بانها تستخدم للاعراض النفسية.

من جانبه قدم مدير الامن العام عاطف السعودي شرحاً عن مركز تدريب الملك عبدالله مؤكدا بانه مكان منزوع السلاح و الجاني انور محمد ابو زيد يعمل بمركز تدريبي اخر .

و اضاف السعودي بان المركز الواقع بالموقر مساحته 2600 دونم و يتدرب به الفلسطينيين و اللبنانيبن و سابقا العراقيين .
بدوره قال العقيد حسين العبادي بان الجاني انور خرج صباحا بالباصات المخصصة للامن من جرش و اطلق النار على باص للمدربين و بعدها توجه لصالة الطعام و اطلق النار و بعدها توجه لغابة بها اشجار . مما ادى لوفاة 5 اشخاص .

و اكد العبادي بان احد المرتبات اطلق النار على الجاني بالغابة و فارق الحياة بطلقة واحدة و التحقيق انتهى بالحادثة .و خلال المؤتمر قدم السعودي شرحا مصورا عن الحادثة مؤكدا بان السلاح الذي يتم التدرب عليه هو الكلاشيكوف.
و في الرد على اسئلة الصحافيين دعا المومني لمواجهة الشائعات و ان لا نصدقها بمثل هذه الاحداث .

و اشار بان ستة ايام بتقديم التفاصيل وقت قياسي ؛ مشيرا بان الحكومة منذ اليوم الاول قالت بان الجاني قتل الضحايا .وزير الداخلية عاد وأكد بأن النقيب دخل بحوزته حقيبة و سئل عن محتواها فرد بانها ملابسه الشتوية ؛و بعدها جرى اطلاق النار .

و اشار حماد بأننا مسلمين و كلنا نصلي و لا نشتبه بمن يصلي ؛ و لكن الجاني كان لديه عدم استقرار نفسي .
و رفض حماد ربط الحادثة بالارهاب مؤكداً بانها فردية و مرتبطة بحالة نفسية .
 

 
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.