• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء التعرف على هويات منفذي هجمات باريس.. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-14
1137
بدء التعرف على هويات منفذي هجمات باريس.. تفاصيل

 قالت الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، إنها بدأت بالتعرف على هوية منفذي هجمات باريس الدامية ، التي أسفرت عن مقتل 128 شخصا وإصابة 300 آخرين.
وأفاد تلفزيون "بي أف أم" الفرنسي أنه جرى العثور على جواز سفر مصري قرب جثة أحد الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما قرب ملعب "ستاد دي فرانس" بحسب "سكاي نيوز بالعربية".
وكانت مصادر الشرطة ذكرت في وقت سابق، أنه تم العثور على جواز سفر سوري قرب جثة أحد المنفذين في المكان ذاته خلال عمليات البحث والتحري وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن مصادر متطابقة أنه تم تحديد هوية أحد منفذي اعتداء مسرح باتاكلان، وهو متشدد فرنسي معروف لدى أجهزة الاستخبارات الفرنسية .
وأوضحت هذه المصادر أن "الخيط السوري" هو إحد فرضيات عمل المحققين الذين يتأكدون من هذه العناصر بالتنسيق مع أجهزة استخبارات أجنبية ولاسيما الأوروبية منها. وقال مصادر في الشرطة صباح السبت إن الانتحاريين كانوا على ما يبدو رجالا "متمرسين كما يتبين للوهلة الأولى ومدربين بشكل جيد". وقد وصفهم شهود بأنهم "شبان واثقون من أنفسهم".
وأوضحت مصادر الشرطة أن مسألة تدريبهم واحتمال ذهابهم إلى منطقة القتال وخصوصا إلى سوريا، "سرعان ما فرضت" نفسها في التحقيقات، موضحا أنها "معلومات أولية للتحقيق "ما زالت تحتاج إلى "تأكيد".

بترا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.