• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رونالدو ام ميسي .. من الاكثر بحثا على جوجل؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-21
1691
رونالدو ام ميسي .. من الاكثر بحثا على جوجل؟

 يطل علينا السبت احد اهم المباريات على وجه الكرة الارضية، الكلاسيكو، الذي سيجمع الغريمين التقليديين، اصحاب الارض ريال مدريد والضيف برشلونة، ضمن قمة مباريات الجولة 12 من الدوري الاسباني لكرة القدم، على معلب "سانتياغو بيرنابيو".


ومع اقتراب الموعد كثيرا، اجرت صحيفة "ماركا" الاسبانية، بحثا حول شعبية النجمين، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الملكي، والارجنتيني ليونيل ميسي، لاعب البرسا، في كل الدول حول العالم، عن طريق كم البحث عن اسمائهما على محرك البحث الشهير "جوجل"، وتم عرض النتيجة بالنسبة المئوية للاعبين في كل دولة.

ويظهر من الاحصائية ان البحث عن رونالدو اكثر من ميسي في شمال امريكا واوروبا وشرق اسيا، واما البحث عن البرغوث يتركز في افريقيا.

وبالنسبة للنسب حسب الدول، فظهر التفوق الواضح للدون في بلده البرتغال، حيث جاءت النسبة 81% مقابل 19% لميسي، وعلى النقيض، فكان البحث عن البرغوث كثيرا في بلده الارجنتين بنسبة 74% مقابل 26 للدون.

وبما ان النجمين يلعبان في اندية تابعة لدولة اسبانيا، فكان رونالدو متفوقا على ميسي في هذه الدولة، حيث كانت النسبة 55% للدون مقابل 45% للبرغوث.

واما على صعيد بعض الدولة العربية، جاءت النتائج كالتالي:

السعودية: رونالدو 54% - ميسي 46%

الجزائر: رونالدو 59% - ميسي 41%

مصر: رونالدو 56% - ميسي 44%

الأردن وقطر: رونالدو 53% - ميسي 47%

المغرب والكويت: رونالدو 51% - ميسي 49%

الإمارات: رونالدو 55% - ميسي 45%

تونس: رونالدو 60% - ميسي 40%

العراق وسلطنة عمان والعراق وسوريا: كل لاعب 50%

السودان: رونالدو47% - ميسي 53%

اليمن: رونالدو 45% - ميسي 55%

ليبيا: رونالدو 48% - ميسي 52%

موريتانيا: رونالدو 37% - ميسي 63%

واما عن اكثر الكلمات التي يتم البحث عنها في موقع البحث جوجل عن ميسي ورونالدو، فكان البحث عن جملة "messi chelsea" بمعني "ميسي تشيلسي" الاكثر استخداما للبرغوث، واما بالنسبة للدون فكانت جملة "Ronaldo photos" بمعني "صور رونالدو" هي الاكثر بحثا.


 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.