• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

يحدث في الأردن .. شيك بقيمة دينار ونصف تعويضاً عن إصابة عمل...والضمان يرد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-24
1117
يحدث في الأردن .. شيك بقيمة دينار ونصف تعويضاً عن إصابة عمل...والضمان يرد

  فوجئ أحد المواطنين بقيمة الشيك الذي صرف له من قبل الضمان الاجتماعي وقدرها دينار ونصف فقط لا غير كتعويض عن إصابة عمل تعرض لها العام الماضي وأقعدته عن عمله 14 يوماً. 

وأشار المواطن خلال حديثه عبر إذاعة"هلا اف ام" إلى أن قيمة الشيك لن تكفي أجرة سيارة تكسي توصله لمنزله بغض النظر عن تعبه وانتظاره في تحصيل التعويض عقب إصابة عمل أثرت على قدمه. 

وفيما يلي توضيح الضمان 

توضيح من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حول الخبر المنشور الثلاثاء الموافق 24/11/2015 تحت عنوان ' يحدث في الأردن .. شيك بقيمة دينار ونصف تعويضاً عن إصابة عمل'

وفيما يلي نص الرد:

بالإشارة إلى الخبر المنشور في موقعكم الموقّر يوم الثلاثاء الموافق 24/11/2015 تحت عنوان ' يحدث في الأردن .. شيك بقيمة دينار ونصف تعويضاً عن إصابة عمل ' لكاتبه السيد أنور زيادات، نرجو توضيح الآتي:

في البداية نشكر الكاتب المحترم على اهتمامه بقضايا المؤمن عليهم المشمولين بالضمان الاجتماعي، وبالنسبة لما ذكره الكاتب حول قيام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بصرف شيك بقيمة دينار ونصف للمؤمن عليه المصاب ( قصي محمد عبد الكريم السرابطة)، فإن المؤسسة تؤكد التزامها بصرف كافة مستحقات المؤمن عليه المصاب مهما بلغت قيمتها، وبالعودة إلى حالة المصاب المذكور؛ فإن إصابته طفيفة، حيث قامت المؤسسة بصرف مبلغ قدره (129) ديناراً للمصاب نفقات معالجة، ومبلغ (24) ديناراً بدل تعطله عن العمل بسبب الإصابة، بالإضافة إلى مبلغ دينار ونصف بدل انتقال إلى مكان العلاج، وفي هذا الصدد فقد اتخذت المؤسسة قراراً بعدم صرف شيكات لنفقات الانتقال التي تقل قيمتها عن (10) دنانير، وستقوم بإضافتها لنفقات المعالجة عند صرفها.

هذا ما رأينا توضيحه، مكررين الشكر لموقعكم الكريم، وحرصكم على حقوق المؤمن عليهم والقوى العاملة.

المركز الإعلامي
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.