• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بإختصار دون "لت وعجن".. ماذا بوسع بوتين فعله..؟؟!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-27
1873
بإختصار دون

 بقلم المحامي ..عبد الوهاب المجالي

كل المؤشرات والوقائع على الآرض تشير انه لا يمكن لبوتين فعل اكثر مما فعل تدمير المدن وقتل الآطفال وكل ما قاله ليس اكثر من كلام تذروه الرياح فدخول الحرب لن يكون بالمجان على جميع الآحوال وإذا كان الآمر سيقف عند هذا الحد عليه ان "يبوس يده بالمقلوب" كما يقول المثل الشعبي..

رغم كل التهديدات وتحريك القطع البحرية قبالة الساحل السوري ونشر منصات صواريخ وزيادة عدد المقاتلات الحربية لن يجروء بوتين على مهاجمة تركيا والثأر منها والموضوع الإقتصادي الذي يلوح به يميل لصالح روسيا 25 مقابل 6 مليار دولار ناهيك عم إنخفاض آسعار النفط والغاز والقمح وليس بمقدوره المواجهة وإن تحامق سيدفع ثمن غالي..

من ناحية ثانية ما قاله بخصوص آسلمة الدولة التركية يعتبر تدخل سافر بل مستجهن ووقح فتركيا بلد مسلم وليس هناك حاجة لآسلمته وحزب التنمية والعدالة فاز في إنتخابات نزيهة ليس كما يحدث في روسيا فالجمل لا يرى عوج رقبته وهوجه..

لا آدري ماذا يسمي بوتين إستباحة دولة بالكامل وقتل المواطنيين بالجملة وإصدار الآوامر لدول أخرى في المنطقة بإغلاق مجالها الجوي مثلما فعل مع لبنان والعراق وإطلاق الصواريخ من البحر الذي بلون قلبه؟؟!!

كل ما قاله في المؤتمر العتيد كلام هراء جانب فيه الصواب ولم يقل الحقيقة انه اول من يدعم الإرهاب فالمعلومات التي تتناقلها وسائل الإعلام وكل المنظمات العاملة على الآرض في سوريا تشير ان طيرانه لم يستهدف داعش والطائرة التي اسقطت كانت تستهدف مناطق لا وجود لداعش فيها على الإطلاق اما قوله انها كانت تقصف إرهابيين يشكلون خطر على روسيا كلام لا يمكن ان يعلم به إلا رب العباد ولا يصدقه اكثر الناس صفاقة..

العدو الهلامي الذي تطارده طائرات الموت هلامي منتشر بين المواطنيين لا مدن ولا معسكرات ولا مقرات ولا قواعد او غرف سيطرة يدافع عنها ومن الناحية العسكرية لا يمكن هزيمته بالإكتفاء بالضربات الجوية إنما بحاجة الى قوة فاعلة على الآرض ولا يمكن ان يأتي ذلك إلا على يد اصحاب القضية الشعب السوري..

الخلاصة على بوتين ان يدرك حقيقة واحدة ان لا مكان له ولإيران وكل مليشيات الحقد الطائفي في سوريا إن عاجلاً او آجلاً سيرّخلون يجرون آذيال الخيبة..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.