اتهام عادل إمام بأنه أصبح المتحدث باسم الحكومة المصرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-06
1314
اتهام عادل إمام بأنه أصبح المتحدث باسم الحكومة المصرية

 

أثارت التصريحات التي أدلى بها الفنان عادل إمام بشان ما يحدث في غزة ، الغضب في الشارع المصري والعربي عندما هاجم حركة حماس وانتقد الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات التي تعبر عن الغضب الشعبي، كما انتقد شعار "بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين" واصفا إياه أنه يخدم إسرائيل لا أكثر، وأنه يفضل إرسال المعونات والفرق الطبية بدلا من التظاهر.

 

كما اتهمه البعض بأنه أصبح المتحدث باسم الحكومة المصرية وان تصريحاته استفزاز للشعب المصري، وخاصة بعد عدم  مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت مساء الجمعة وشارك فيها عدد كبير من الفنانين لمساندة الشعب الفلسطيني، للاعتراض والتنديد بالمجزرة والقصف الإسرائيلي الوحشي. 

 

وكان عادل إمام قد قال فى تصريحات خاصة لـ "المصرى اليوم": أكاد أبكى دمًا، مما يحدث الآن للفلسطينيين فى قطاع غزة، وأعلن استياءه الشديد من اتهام بعض الدول العربية لمصر بالتخاذل والخيانة واصفًا ما يتردد بأنه "كلام فارغ".

 

وأشار:  القيادة المصرية حذرت القيادات الفلسطينية من الهجمات الإسرائيلية، لكنها لم تنتبه لذلك، وخاضت حربًا غير متكافئة، والأفضل أن تتوقف حمَّاس عما تقوم به، لأن إسرائيل لن تقابل ما تفعله حماس بالورود.

 

كما حمَّل عادل القيادات الفلسطينية وبعض الفصائل الأخرى، ما يحدث الآن فى فلسطين، وطالب هذه القيادات بضرورة الالتفاف حول شعبهم بدلا من التخفى، لأن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب الأطفال والمدنيين رغم البيان الذى أصدرته الإدارة الأمريكية، والذى وصفه بـ "المايع"، بل طالب بضرورة تغيير السياسة الفلسطينية حتى لا يذبح الفلسطينيون بهذا الشكل.

 

وأضاف: غير متفائل بما يحدث الآن، ولابد أن نعيد ترتيب أوراقنا حتى يكون لنا تأثير لأن ضعف القوى العربية كان السبب الرئيسى وراء قوة إسرائيل، وانتقد عادل المظاهرات، وشعارات بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين، وإضراب التجار فى مصر، ووقف السوق تضامنا مع الفلسطينيين.

 

وقال: أعتقد أن هذه الأفعال تفيد إسرائيل أكثر مما تضرها لأننا نخرب اقتصاد بلادنا، وتعجب عادل من تصريحات مهدى عاكف، مرشد الإخوان، الذى يحمل القيادات المصرية ما يحدث فى إسرائيل، ويقول إن النصر قادم لا ريب فيه، وقال: أرى أن هذا الموقف غريب وغير واضح.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.