• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصالحة بين عشائر الملكاوية والسعد على خلفية استشهاد الملكاوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-27
714
مصالحة بين عشائر الملكاوية والسعد على خلفية استشهاد الملكاوي

 أكدت عشائر الملكاوية وقوفها خلف الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة واستعدادها لتقديم المزيد من ابنائها فداء للوطن وترابه الطهور وصون امنه واستقراره وحماية منجزاته.

جاء ذلك على لسان الفريق الركن المتقاعد محمد يوسف الملكاوي رئيس هيئة الاركان المشتركة الاسبق خلال استقبال عشائر الملكاوية اليوم الجمعة في بلدة ملكا بلواء بني كنانة جاهة ضمت عددا من الوزراء والاعيان والنواب الحاليين والسابقين وشيوخ ووجهاء العشائر لاجراء مراسم الصلح مع عشيرة السعد "بني خلف" اثر استشهاد ابنهم المستخدم المدني كمال الملكاوي على يد الضابط انور السعد.

كما اكد الملكاوي على ان عشائر الملكاوية وكما هي دوما وكسائر عشائر الاردن لن تتوانى عن التمسك بقيم الاسلام والعروبة والمواطنة الحقة المنتمية الداعية الى رص الصفوف والتمسك بالوحدة الوطنية واستنكار وشجب الخارجين على هذه القيم والاعراف والذين يسفكون دماء الابرياء بغير حق سواء كانوا مواطنون او ضيوف.

واعلن الملكاوي قبول عشائر الملكاوية بالعطوة العشائرية التي تقدمت بها الجاهة اكراما لله ورسوله والوطن وقائده وحرصا على عدم المساس بالوطن واستقراره وحفاظا على ارواح ابنائه.

وكان رئيس الجاهة مدير الامن العام الاسبق الفريق المتقاعد مازن القاضي قدم الشكر باسم الجاهة لعشائر الملكاوية على هذا الموقف النبيل الذي ينم عن اصالة الاردنيين ومعدنهم النفيس بالامساك بجراحهم وتقديم الصورة الحقيقية لما هو عليه الاردنيين من تسامح وكرم وشيم لا تصدر الا عن الكبار.

ودعا القاضي الى الوقوف خلف الوطن وقائده في هذه الظروف الصعبه التي تشهدها المنطقة وتعزيز قيم الانتماء الحقيقي وترجمة معاني المحبة والاخاء والتكافل ورسم صورة مشرقة لطريقة تعامل الاردن والاردنيين مع ضيوفهم. واشاد بدور المؤسسة العشائرية كرافعة للعمل الوطني البناء.

وكان والد الشهيد جعفر الملكاوي رحب بالجاهة واكد على ان ولده الشهيد كمال كان يؤدي واجبه الوطني باخلاص وتفان واعلن قبوله لمراسم الصلح. واشار الى ان كل واحد من ابناء الوطن هو مشروع شهيد يحمل دمه على راحتيه فداء للوطن والامة. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.