• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسرار الصحف الاردنية ليوم الاحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-11-29
959
اسرار الصحف الاردنية ليوم الاحد

 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا تنظم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين يوم السبت الخامس من كانون أول المقبل ملتقى مهارات المعلمين الثاني في منطقة البحر الميت.

 

 

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان قرار العطلة خلال التعداد السكان لم يُتخذ بعد.وأوضح الدكتور المومني في تصريحات له امس أنه في حال صدور قرار العطلة سيتم الإعلان عنه بلا تردد.

 

تستضيف الجامعة الاردنية يوم الاربعاء القادم معرضا لارشيف الصحافة للشهيد وصفي التل في مكتبة الجامعة نفسها التي تدير محاضرة لرجل الاعمال منيب المصري الذي يتحدث في المحاضرة عن»ايام مع وصفي» في الحادية عشرة من صباح ذلك اليوم.

 

حفلت مواقع التواصل الإجتماعي يوم أمس بالصور والعبارات التي تستذكر شهيد الأردن المرحوم وصفي التل بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لاستشهاده.

 

وجهت وزيرة التنمية الإجتماعية ريم أبو حسان رسالة الى موظفي الوزارة بمناسبة ذكرى استشهاد وصفي التل حثت فيها الموظفين على استلهام ذكرى الشهيد لبذل المزيد من العطاء والإخلاص في العمل.

 

جدد السفير البريطاني في عمّان إدوارد أوكدن التزام بلاده في الدفاع عن الأردن.وقال أوكدن من خلال تغريدة له نشرها على تويتر إن مجرد قراءة ما يكتبه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عما يجري في سوريا لدليل على التزام المملكة بحماية الأردن.

 

يعقد سفير دولة الامارات العربية المتحدة عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا بمناسبة احتفالات بلاده بالاعياد الوطنية، يلتقي خلاله بعدد من ممثلي وسائل الاعلام.

 

 

زواريب الغد

أوقفت الأجهزة الأمنية أمس القيادي في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد سعيد بكر، في منطقة الجيزة جنوب عمان، بطلب من قبل مدعي عام محكمة أمن الدولة، بحسب محاميه عبد القادر الخطيب. الخطيب رجح أن يكون الاعتقال "على خلفية سياسية". يشار إلى أن بكر كان قد أفرج عنه في شباط "فبراير" الماضي، بعد توقيف دام ستة أشهر بتهمة إطالة اللسان.

 

تختتم ظهر اليوم فعاليات برنامج القائد الشبابي، عبر حفل يقام بختام البرنامج، الذي ينفذه المجلس الأعلى للشباب في مدينة الحسين للشباب.

 

"المناهج الأردنية بين بناء الهوية وتدمير الذات"، هو عنوان المحاضرة التي سيلقيها الدكتور ذوقان عبيدات، في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، في مقر المنتدى العربي بعمان.

 

تنوي وزارة الخارجية افتتاح عدد من السفارات الجديدة في عدة بلدان تباعا وعلى دفعات. الدفعة الأولى تشمل النرويج واثيوبيا وقبرص، بالإضافة إلى افتتاح قنصلية أردنية في مدينة لوس انجلوس الأميركية.

 

يغادر جلالة الملك عبدالله الثاني عمان اليوم، متوجها لباريس، للمشاركة بالمؤتمر الدولي حول التغيرات المناخية "باريس 2015"، الذي تستضيفه فرنسا بمشاركة نحو مائة رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم. ومن المقرر أن يلقي جلالة الملك كلمة في القمة.

خفايا السبيل

قال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم قاسم الخطيب إن مسودة نظام تصنيف فئات المدارس الخاصة ستكون جاهزة خلال الـ 10 أيام القادمة، ويحدد التصنيف الرسوم التي من الممكن أن تتقاضاها المدرسة وفق فئتها.

 

 

أشارت توقعات إلى احتمال تعرض المملكة في الأسبوع الأول من كانون الأول الى تساقط للامطار خاصة في المناطق الشمالية والوسطى؛ نتيجة لتأثرها بكتلة هوائية باردة تندفع من أواسط وجنوب أوروبا باتجاه شرق المتوسط. وأن المملكة ستتأثر بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة اعتبارا من مساء يوم الاثنين، واحتمالية تساقط زخات مطرية في مناطق مختلفة من الممكلة.

 

هرعت قوات الأمن وفرق مكافحة المتفجرات إلى أحد الفنادق في العاصمة لدى تلقيها إشارات من أجهزة الانذار المبكر، بوجود سيارة مشبوهة، ليتبين ان الانذار أطلق بسبب وجود مواد كيماوية في السيارة وعلى أيدي السائق.

 

قال أحد الكتاب إن رئيس وزراء سابق دعي لوليمة، وبعد أيام عين شقيق الداعي مستشارا، ورئيس بلدية دعا ثلة وزراء فكانت النتيجة شارعا جديدا، وإنارة الطرقات، ولم يبق صاحب حاجة إلا وصرفت له معونة سواء كان مستحقا أم لا، ومنهم متقاعدون لا تنطبق عليهم الأسسس.

 

كشفت إحصائية لديوان الخدمة المدنية أن ما نسبته (80%) من الطلبات في مخزونه هي للإناث، وأن ما نسبته 52% من الطلبات المخزنة لتخصصات العلوم التربوية والتعليمية.

 

هل سترتفع أسعار الكهرباء العام القادم؟ الموضوع غير واضح. الحسابات التي قام بها صندوق النقد الدولي تقول إن الشركة ستكون خاسرة، وإن خسارة العام القادم ستضاف إلى الخسائر المتراكمة التي تتجاوز خمسة مليارات من الدنانير، تقديرات الحكومة بعدم حصول خسائر في العام القادم يلائم رغبة الحكومة في تجنب القرار الصعب.

 

وزارة التربية والتعليم تنوي الطلب بعدم إقامة المدرسة في منطقة منظمة تنظيماً صناعياً، أو قرب منشأة صناعية تؤثر سلباً على طلبة المدرسة، وأن يكون البناء مصمماً في الأصل بناءً مدرسياً وفق المخططات ومحاطاً بالأسوار من جميع الجهات، وأن تكون جميع مداخل المدرسة قابلة للإغلاق، إضافة إلى تخصيص ساحات خارجية للطلبة، وأخرى للمركبات. ولعت الله يستر.

 

هل يفعلها وزير الاشغال العامة سامي هلسة، ويقوم بالافراج عن سكان قرية الثنية؟ بعمل فتحة وتركيب إشارات ضوئية على مدخل القرية، حيث يضطر السكان إلى قطع مسافة ثلاثة كيلومترات من أجل الالتفاف حسبما تحدثوا لـ»خفايا»، وبينوا ان الكتاب على مكتب وزير الاشغال من أشهر.

 

أسئلة نيابية حول صندوق البحث العلمي، مستفسرا إن كان يحق للصندوق وضع يده على جميع المبالغ، التي خصصتها الجامعات الأردنية لغايات البحث العلمي والإيفاد؟ والشرعية والأسانيد القانونية لمصادرة تلك الأموال، والبالغة 9 ملايين و360 ألف دينار وماهي منجزات الصندوق، وكيفية إدارته.

 

مناورات في الهيئة المستقلة للانتخاب استعدادا لإجراء الانتخابات العام القادم؛ حيث أجرت لقاء تشاوريا مع التحالفات الرقابية المحلية على الانتخابات من أجل الاستفادة من التجارب في تجنب الأخطاء

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.