• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فوز تشيلسي وارسنال وهزيمة يونايتد في الدوري الانجليزي لكرة القدم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1381
فوز تشيلسي وارسنال وهزيمة يونايتد في الدوري الانجليزي لكرة القدم

استغل تشيلسي المتصدر هزيمة مانشستر يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني خارج ارضه امام ايفرتون ليزيد الفارق معه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الى أربع نقاط بعد فوزه بهدفين دون مقابل على مضيفه ولفرهامبتون واندرارز امس.

 ورفع ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج رصيده الى 25 هدفا في كافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم بعدما أحرز هدفي تشيلسي ليظل الفريق في الصدارة وله 61 نقطة من 27 مباراة مقابل 57 نقطة ليونايتد الذي خسر 3-1 امام ايفرتون في وقت سابق اليوم. وقلص ارسنال صاحب المركز الثالث الفارق مع يونايتد الى نقطتين بعد فوزه على ضيفه سندرلاند بهدفين دون رد أحرزهما المهاجم الدنمركي نيكلاس بندتنر ولاعب الوسط الاسباني فرانسيسك فابريجاس.
 
ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع برصيد 45 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ليفربول قبل مواجهة الفريقن معا على ملعب سيتي غدا الاحد. وواصل وست هام يونايتد ابتعاده عن منطقة الهبوط وترك ضيفه هال سيتي قريبا منها بعدما تغلب عليه بثلاثة اهداف نظيفة احرزها فالون بهرامي وكارلتون كول وجوليان فوبرت. وبقي بورتسموث في ذيل الترتيب بخسارته 2-1 على أرضه أمام ستوك سيتي بعدما تلقت شباكه هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع غت طريق البديل ساليف دياو الذي أحرز هدفه الاول في الدوري الانجليزي منذ سبع سنوات.
 
وأنهى ستوك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اندي ويلكينسون في الدقيقة 73 لكنه حصل على النقاط الثلاث للمباراة رغم أنه تأخر بهدف عن طريق فريدريك بيكيوني في الشوط الاول ثم تعادل ستوك بهدف للالماني روبرت هوت. وفاجأ فريق ايفرتون ضيفه يونايتد بهدفين في اخر 14 دقيقة عن طريق البديلين دان جوسلينج وجاك رودويل ليحول تأخره الى فوز رافعا رصيده الى 38 نقطة في المركز الثامن. وجاء الفوز استمرارا لسلسلة انتصارات ايفرتون على فرق كبرى مثل مانشستر سيتي وتشيلسي وبعد أن أجرى المدرب ديفيد مويز تبديلين متأخرين منحا صاحب الارض فوزا وصفه مويز نفسه بأنه مذهل.
 
 ولم يفز ايفرتون سوى مرة واحدة في اخر 29 مباراة جمعته بيونايتد في الدوري وخسر 13 من اخر 17 مباراة بينهما في ملعبه جوديسون بارك. وبدا أن هذا السجل سيتواصل اليوم بعدما افتتح المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف التسجيل ليونايتد بتسديدة قوية من مسافة قريبة في الدقيقة .16 لكن ايفرتون الذي افتقد للاعبيه المصابين مروان فيلايني وتيم كاهيل أدرك التعادل بعد دقيقتين عن طريق المهاجم دينيار بيليالتدينوف.
 
وأبعد جوني ايفانز مدافع يونايتد كرة عن منطقة جزاء فريقه لكن بيليالتدينوف سددها بقوة في شباك الحارس الهولندي ادوين فان دير سار. ونزل جوسلينج /20 عاما/ لاعب الوسط الشاب الى أرض الملعب بدلا من بيليالتدينوف في الدقيقة 71 ليحرز الهدف الثاني لايفرتون بعد خمس دقائق من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من الجنوب افريقي ستيفن بينار.
 
وجاء الهدف الثالث لصاحب الارض في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي عن طريق الصاعد رودويل /18 عاما/ الذي نزل أرض الملعب بدلا من بينار في الدقيقة 88 بعدما سدد كرة قوية بعيدا عن متناول فان دير سار ليحقق ايفرتون أول انتصار على يونايتد منذ .2005 وقال رودويل لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية، شاركت لاقوم بدور دفاعي والتصدي لبول سكولز لكن المدرب طلب مني التقدم للامام واستغلال أي فرصة قد تتاح لي.
 
 وقال مويز لمحطة سكاي سبورتس "لقد كان انتصارا مذهلا. قدم الفريق أداء رائعا وقام بعمل انضباطي رائع وبدأنا نعود لمستوانا الذي ظهرنا به قبل عامين. يمكننا الان التطلع لتحسين ترتيبنا وليس العكس كما كان في الشهور الماضي. وأكد اليكس فيرجسون مدرب يونايتد أن الهزيمة تمثل ضربة موجعة لمسيرة الفريق في سباق المنافسة خلال هذا الوقت من الموسم خاصة وأنها جاءت في أعقاب فوز الفريق 3-2 خارج أرضه على ميلانو الايطالي في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي. وقال فيرجسون كنا نستحق الخسارة. تراجعنا كثيرا في الشوط الثاني. اننا ننافس على البطولة ولا يمكن للمرء أن يتوقع ظهور مانشستر يونايتد مرهقا بهذا الشكل.
 
 وأضاف "كانت نتيجة سيئة بالنسبة لنا في هذا الوقت من العام. لا يمكن أن يتحمل الفريق نتائج كهذه. بالتأكيد نأمل أن يفقد الاخرون نقاطا. ولم يهدر تشيلسي فرصة استغلال تعثر يونايتد وحقق الفوز على ملعب وولفرهامبتون الذي بقي في المركز 16 بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط. وقال دروجبا لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "أنا في غاية السعادة لاننا فزنا بمباراة مهمة لكن يجب أن نبقى هادئين لان أمامنا العديد من المباريات المهمة. أعتقد أن فوزنا مستحق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.