• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرعود: تحصيل دينار واحد من شركات العمرة وليس من المعتمرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1447
الرعود: تحصيل دينار واحد من شركات العمرة وليس من المعتمرين

قال أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الرعود أن قرار تحصيل دينار واحد عن كل معتمر يهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمعتمرين وإلزام شركات العمرة بالشروط المتعاقد عليها مع المعتمرين.

 وأكد الرعود إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد أن استيفاء هذا المبلغ سيكون من هامش ربح شركات العمرة وليس من المعتمرين، مشيرا إلى أن القرار يهدف لحماية المعتمرين من الاستغلال وضمان تنفيذ الخدمات المتفق عليها مع الشركات.
 
وبين أمين عام وزارة الاوقاف أن الوزارة بدأت بأيفاد موظفين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لمتابعة شكاوي المعتمرين وتظلماتهم وحلها أولا بأول.
 
وقال أن موظفي الوزارة سيعملون على معالجة أي إشكالات تواجه المعتمرين على أرض الواقع وعلى حساب شركات العمرة، مشيرا إلى الوزارة أوفدت فريقا فنيا إلى منطقة المدورة للتأكد من جاهزية الحافلات التي تقل المعتمرين وصلاحيتها الفنية قبل توجهها إلى الديار المقدسة.
 
وعلى صعيد متصل بين الرعود أن القافلة الأولى من رحلات الربيع لمعتمري 1948 وتضم نحو ثمانية الآف معتمر ستغادر إلى الديار المقدسة في الثامن عشر من شهر آذار المقبل، مبينا أن الوزارة ستوفد قريبا فريقا من موظفيها وممثلين من ديوان المحاسبة واللجنة التنسيقية لمسلمي 48 للكشف على الفنادق والعمارات المستأجرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وضمان مطابقتها للشروط والمواصفات التي حددتها الوزارة. وتسير وزارة الأوقاف رحلات عمرة لمسلمي 48 خلال مواسم الربيع والصيف ورمضان المبارك. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.