• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مستشفيات خاصة تتعاقد مع ممرضات أجنبيات بشهادات علمية غير معترف بها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1399
مستشفيات خاصة تتعاقد مع ممرضات أجنبيات بشهادات علمية غير معترف بها

طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من نقابة الممرضين التأكد من شهادات الممرضات الأجنبيات العاملات في المستشفيات الخاصة. 

وأشارت الوزارة في كتاب وجهه وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور وليد المعاني لنقابة الممرضين انه "لوحظ في الآونة الاخيرة لجوء بعض المستشفيات للتعاقد مع ممرضات اجنبيات حصلن على شهادات من مؤسسات تعليم عالي غير معترف بها".                                                

واكدت الوزارة على ضرورة ان تقوم النقابة بالتنسيق مع المستشفيات الخاصة للتأكد من ان شهادات الممرضات الاجنبيات صادرة عن مؤسسات تعليم عالي معترف بها ومراجعة الوزارة لمعادلتها.
كما طلبت الوزارة بتزويدها "بأسماء مؤسسات التعليم العالي في الفلبين التي تم توظيف ممرضات بموجب شهادات صادرة عنها لدراستها وزيارتهاعلى ارض الواقع واتخاذ القرار المناسب بشأنها".
وثمن نقيب الممرضين والممرضات خالد ابوعزيزة اهتمام الوزارة بملف معادلة شهادات الممرضات الاجنبيات ،مشيرا الى ان النقابة سبق وان طالبت الوزارة بمعادلة شهادات الممرضات الاجنبيات للتأكد من سلامة شهاداتهن وبالتالي قدرتهن على تقديم الرعاية التمريضية للمرضى بشكل سليم.
واشار الى ان النقابة ستخاطب جمعية المستشفيات الخاصة لحصر مؤسسات التعليم العالي التي حصلت من خلالها الممرضات الاجنبيات على شهاداتهن،واعلام الوزارة بها.
وبين ان قانون النقابة اكد على انه لايجوز للممرضات الاجنبيات مزاولة المهنة الا بعد تسجيلهن في النقابة، ولتسجيلهن في النقابة يشترط حصوله على شهادة تمريض من جامعة معترف بها.  

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.