• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتماد باصات بلون ورقم محددين لطلبة المدارس الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-12-15
1354
اعتماد باصات بلون ورقم محددين لطلبة المدارس الخاصة

  كشف مصدر حكومي ان الحكومة والجهات المعنية توصلت لقرار باعتماد حافلات نقل لطلبة المدارس الخاصة تحمل رقم ولون محددين في جميع محافظات المملكة .

ونوه المصدر الى ان الحكومة جادة على اعادة النظر بكثير من التشريعات الناظمة للنقل ومنها قانون السيرمنوها الى وجود 60 الف مركبة في الاردن بعد ان تم تسجيل 80 الف مخالفة قطع الاشارة حمراء خلال العام الحالي مبينا في ذات الوقت بان 30 الى 40 بالمائة من اسباب الحوادث يعود لاستخدام الهاتف النقال اثناء القيادة .
ولفت المصدر ان هناك نحو مليونين رخصة قيادة اضافة الى وجود مليون واربعائة الف مركبة في جميع انحاء المملكة من بينها ربع مليون مركبة لغير الاردنيين، وان اكثر من 600 شخص قتلوا العام في حوادث سير متفرقة اضافة الى اكثر من 14 الف جريح اضافة خسائر تقدر بمئات ملايين الدنانير.
ونوه المصدر الى خطة التي وضعت في العام 2012 وتنهتي بالعام 2017 تهدف الى خفض عدد الحوادث 20% حيث تمكنت ادارة السير من خفضها في العام بنسب معقولة تتماشى مع الاستراتيجية الموضوعة لهذه الغاية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.