• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نضال منصور... كفاءه في خدمة الحرية و عناد في حماية الصحفيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-12-20
1418
نضال منصور... كفاءه في خدمة الحرية و عناد في حماية الصحفيين

 محرر الشؤون المحلية

منذ إنطلاقته الاولى عام 1998 يحقق مركز حماية وحرية الصحفيين نجاحات باهرة ويوفر خدمة كبيرة للوسط الصحفي الأردني جعلت منه رديفا وسندا قويا للصحافة والصحفيين على مختلف المستويات (مهنية، حرية، حماية)، مما وضع المركز على رأس سلم المؤسسات المدنية التي يثق بها الصحافيون. 
المركز الذي يترأسه زميل أقل ما يمكن القول عنه أنه "مهني، كفؤ و عنيد" وهو الزميل نضال منصور، تأسس كمؤسسة مجتمع مدني تنشط في الدفاع عن الحريات الإعلامية في الأردن بعد سلسلة من الانتكاسات على الصعيد المحلي بدأت من إصدار قانون المطبوعات والنشر المؤقت في عام 1997 والذي وضع قيوداً متزايدة على الإعلام وتسبب في إغلاق العديد من الصحف.
ويعمل المركز من أجل صيانة الحريات وتجذير البناء الديمقراطي في الأردن والعالم العربي بالإضافة إلى احترام حقوق الإنسان و العدالة و المساواة و التنمية في ظل مجتمع منفتح مبني على أسس من الحوار واللاعنف.
ويحافظ المركز على دور مستقل، شأنه شأن منظمات المجتمع غير الحكومية، ولا يدخل طرفا في العمل السياسي بأي شكل من الإشكال، ولكن في سياق دفاعه عن حرية الإعلام والإعلاميين يتصدى المركز لكل السياسات والتشريعات والإجراءات التي تشكل قيدا على حرية الإعلام.و ينشط المركز كمؤسسة غير حكومية في العالم العربي من أجل تطوير حرية الإعلام وتعزيز قدرات واحتراف الإعلاميين، عبر برامج وأنشطة متخصصة، كما ويعمل مع الصحافة ومؤسسات المجتمع المدني على حماية البناء الديمقراطي واحترام مبادئ حقوق الإنسان.
ويسعى المركز جاهدا لتحقيق رؤيته القائمة على بناء وتعزيز الديمقراطية وعملية الإصلاح بما يدعم حرية التعبير والإعلام في العالم العربي وبما يكفل الالتزام بالمعايير الدولية لحرية الصحافة.
ولهذا فإن المركز يجهد باستمرار لدعم حرية واستقلالية وسائل الإعلام والإعلاميين و توفير الحماية للإعلاميين وأمنهم والتصدي للانتهاكات التي يتعرضون لها و تعزيز مهنية واحترافية الإعلام والارتقاء بدوره في الدفاع عن الديمقراطية والحريات العامة والإصلاح، إضافة الى تطوير البيئة التشريعية والسياسية والاجتماعية والثقافية الحاضنة للإعلام.
وقد حقق المركز نجاحات عريضة على المستوى المحلي بحيث اصبح واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني الأردني وبشكل لفت ألأنظار في الداخل والخارج مما فتح الباب أمام الغستفادة من الخبرات المتراكمة للمركز في دول عربية أخرى ليشهد المركز نقلة نوعية  بإمتداده إقليميا ليسجل إسمه بقوة في كافة المحافل الاعلامية العربية و يسهم في تجويد صورة الأردن الخارجية على صعيد الحريات وحقوق الإنسان.      
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.