• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط 130 افعى عاصرة بحوزة شخص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-12-23
879
ضبط 130 افعى عاصرة بحوزة شخص

 ضبطت الادارة الملكية لحماية البيئة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، مساء الثلاثاء، شخصا بحوزته 130 أفعى عاصرة (بايثون)، وذلك بعد متابعة من قبل مرتبات الادارة الملكية لحماية البيئة لهذا الشخص الذي كان يحتفظ في منزله بالافاعي بناء على معلومات متوفرة لديها.

 
وقالت الجمعية في بيان صحفي، الاربعاء، انه تم تصنيف الانواع المضبوطة من قبل المعنيين وكتابة ضبط بحق الشخص المخالف، مبينة ان الافاعي المضبوطة هي من نوع بايثون (العاصرة)، وجميعها مدرجة على قوائم اتفاقية السايتس كونها مهددة بالانقراض نتيجة للاتجار الدولي بها، حيث تم التحفظ عليها وتسليمها لمؤسسة المأوى للحياة البرية كونها مدخلة من خارج البيئة المحلية.
 
واشار البيان الى عدم وجود أوراق ثبوتية توضح طرق ادخالها من جهة، ومن جهة اخرى خطورة بقائها في متناول الناس لاحتمالية انتقال أمراض مشتركة، أو حتى تكاثرها واطلاقها في اماكن برية مختلفة.
 
يذكر أن قانون الزراعة الذي تم تعديله واقراره خلال هذا العام كان قد غلظ العقوبات السابقة على صيد وتجارة الحيوانات البرية بالطرق غير القانونية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.