• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسرار الصحف الاردنية ليوم الخميس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-12-24
890
اسرار الصحف الاردنية ليوم الخميس

 هنأت جلالة الملكة رانيا بمولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وميلاد النبي عيسى عليه السلام، في تعليق لجلالتها على صورة نشرتها على صفحاتها الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ظهر بها المسجد والكنيسة وكلمة (مسلمسحي) وكتبت جلالتها باللغتين العربية والانجليزية (اليوم نحتفل بمولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام الذي بعث رحمة للعالمين، وبعد غد يحتفل إخواننا المسيحيون بميلاد النبي عيسى عليه السلام.في أسبوع واحد هذا العام، نحتفل بالرسالة التي بعثها لنا عز وجل مع اثنين من رسله... رسالة الإيمان والخير والمحبة.قلما تتزامن هاتان المناسبتان. والتقاؤهما هذا العام يذكرنا بقيمنا المشتركة، ويؤكد المبادىء التي نتشاركها ومنها السلام؛ جوهر الإسلام والمسيحية.

وكلي أمل أن يستمر أبناؤنا وأحفادنا بالاحتفال عاما بعد عام بالمولد النبوي وبعيد الميلاد بينما أصوات المؤذنين وأجراس الكنائس تمتزج داعية للصلاة والتعايش والتآخي، وأن تعود هاتان المناسبتان عليكم بالخير؛ وعلى أوطاننا العربية بالوحدة والتعايش والسلام.. كل عام وأنتم بخير).

تقيم جمعية الفيحاء في الشميساني في الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس احتفالا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف مخصصا للنساء.

علمت صنارة الدستور ان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها صباح يوم امس الأربعاء التمديد لمدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات سنة أخرى.

تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة سمية بنت الحسن تقيم نقابة المعلمين فرع عمان المؤتمر النقابي الثالث (أمن وحماية المعلم) في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد المقبل في فندق الفنار- مقابل جريدة الدستور.

برعاية المهندس سمير الحباشنة، سيتم اليوم الخميس افتتاح المسرحية الاجتماعية السياسية «سارحة والرب راعيها» وذلك على مسرح عمون للثقافة والفنون الساعة الثامنة مساء.

مراكز الإصلاح والتأهيل تفتح أبوابها أمام الزائرين اليوم الخميس، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.وسيتم منح ذوي النزلاء من ذوي السلوك الحسن من الطائفة المسيحية، زيارات خاصة خلال فترة عيد الميلاد المجيد للالتقاء بذويهم في حدائق مخصصة لهذه الغاية ومزودة بألعاب الاطفال.

خصصت الحكومة مبلغ حوالي 200 مليون دينار لدعم المواد التموينية العام المقبل ومبلغ حوالي 905 ملايين دينار كفوائد مستحقة على مديونية المملكة.

قال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة/ المدير الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن 2015 الدكتور قاسم الزعبي، ان نتائج التعداد السكاني ستعلن قبل نهاية شهر شباط القادم.

أفرجت الأجهزة الأمنية فجر امس الأربعاء، عن قتادة نجل عمر محمود عثمان المعروف باسم أبو قتادة والذي يعد أحد أبرز منظري التيار السلفي الجهادي.

أبلغ مصدر مطلع « صنارة الدستور « انه تم مؤخرا اشتراطات الموافقات الامنية من العراق وسوريا لغايات تصدير المركبات المصفحة اليها بالتنسيق مع الجهات المختصة في الاردن.

ألغت وزارة الصناعة والتجارة والتموين امس مناقصة لشراء 100 الف طن قمح واعادة طرحها الاسبوع المقبل نتيجة لعدم تقدم عدد كاف من الموردين لدعوة العطاء التي طرحت الاسبوع الماضي.

أعلنت شركة الكهرباء الوطنية مؤخرا، عن تمديد اغلاق عطاء تأهيل الشركات المتقدمة لتنفيذ مشروع الممر الاخضر المخصص لاستيعاب الاحمال الكهربائية المولدة من مشاريع الطاقة المتجددة الى السادس من كانون الثاني المقبل وذلك بناء على طلب الشركات المهتمة.

كشف مصدر مسؤول في المركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية ان المركز يعمل بالتوازي على بناء مركزين تدريبيين لطاقة الرياح والطاقة الشمسية الحرارية وبناء مختبرات حديثة ومتخصصة في كلا المجالين.

قررت بلدية السلط الكبرى فتح ابوابها اليوم الخميس امام المواطنين الراغبين بتسديد ما يترتب عليهم من مبالغ مالية للاستفادة من الاعفاءات على ضريبة الابنية والاراضي والمسقفات.ويأتي هذا القرار بهدف التسهيل على المواطنين والاستفادة من قرار الاعفاء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.