• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انخفاض كلفة العمرة 20% والحج بنسبة 25% عن العام الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-22
1505
انخفاض كلفة العمرة 20% والحج بنسبة 25% عن العام الماضي

قال امين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د.محمد الرعود أن قرار تحصيل دينار واحد عن كل معتمر يهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمعتمرين وإلزام شركات العمرة بالشروط المتعاقد عليها مع المعتمرين. وبين ان استيفاء الدينار الهدف منه رفع سوية العمل بهذا القطاع وتنظيمه سواء على صعيد المعتمرين ومكاتب العمرة. ومن هنا جاء فرض بدل خدمات العمرة ( الدينار) عن كل عقد يوقع من قبل المعتمرين حيث سيتم استيفاؤه من هامش ربح المكتب.

 وحذر الرعود المكاتب من استغلال المواطنين بتقاضي هذا المبلغ خارج قيمة مقدار العقد الموقع مع المواطن, مشددا ان كل مكتب يقوم بهذه المخالفة يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
 
واشار ان موظفي الوزارة سوف يتوجهون الى الديار المقدسة في بداية الشهر المقبل وذلك لاستقبال المعتمرين الاردنيين وعرب 48 الذين تنطلق اولى قوافلهم في منتصف الشهر المقبل.
 
وقال الرعود أن كامل عطاء معتمري مسلمي عرب 48 يصل الى 8 الاف معتمر وان هذا العدد سوف يغادر على دفعات ما بين 1500 - 2000 معتمر, بينهم جوا 1000 معتمر والباقي برا وتم حجز السكن لهم بفنادق الخمس نجوم.
 
وعلى نفس الصعيد اكد عبدالباسط روبين وهو صاحب مكتب حج وعمرة انخفاض اسعار العمرة لموسم 1431 هجري بنسبة 20% عن العام الماضي ,كما اوضح انخفاض اسعار الحج لهذا الموسم بنسبة 25% عن العام الماضي.مبينا ان ذلك اتى بعد قرار وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبدالسلام العبادي الرامي الى قيام شركات الحج والعمرة باستئجار المساكن, وكشف ان المبلغ يتراوح ما بين 1000 - 1200 دينار كحد اقصى وبنفس مواصفات وخدمات العام الماضي.
 
ورحب روبين بقرار وزير الاوقاف د. العبادي بايلاء موضوع استئجار مساكن المعتمرين والحجاج الى شركات الحج والعمرة , حيث اتى هذا القرار بعد معاناة تجاوزت خمس سنوات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حرامي23-05-2010

ليش تكلفة الحج غاليه زي هيك انا اردني وكل سنه بطلع وبدفع للمكتب 500دينار وكثيره على المكتب والخدامات اكثر من هيك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.