• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية: أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي العلمي صحيحة وسليمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-04
1662
التربية: أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي العلمي صحيحة وسليمة

 قال مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم زيدان العلاوين، ان جميع الاسئلة التي وردت في امتحان الرياضيات لطلبة التوجيهي الفرع العلمي صحيحة وسليمة ولا تشوبها شائبة وتطابق جدول المواصفات التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب.


واضاف العلاوين في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين، ان رؤساء لجان التصحيح لمبحث الرياضيات ناقشوا امس الاجابات النموذجية للاسئلة الواردة في الامتحان، واجمعوا على صحة هذه الاسئلة وعدم وجود اي غموض فيها وانها لا تتسم بالصعوبة ابدأ، مؤكدا ان مادة الرياضيات مادة تراكمية وان جميع ما يرد في الثانوية العامة مبني على ما تعلمه الطالب خلال سنوات الدراسة السابقة.

وحول سؤال المنشور الذي ورد في الامتحان لليوم الاول لطلبة الفرع العلمي، اكد العلاوين ان تطبيقات مماثلة وشبيهة ضمن موضوع التفاضل وردت في كتاب الرياضيات من الصفحة 200-212، مبينا ان اسم المنشور "متوازي المستطيلات" ورد مع الطلبة في الصفين التاسع والعاشر.

وقال "لن يكون هناك اعادة او الغاء للامتحان ومن غير الممكن الحكم على اداء الطلبة فيه او اجابتهم لأسئلته او اي سؤال بعينه قبل البدء بعملية التصحيح لدفاتر اجابات الطلبة والتي بدأت فعليا اليوم". (بترا)
 
 

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.