نائب نقيب المهندسين يشارك في اعتصام احتجاجي على فصل 9 طلاب بالتكنولوجيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-25
1194
نائب نقيب المهندسين يشارك في اعتصام احتجاجي على فصل 9 طلاب بالتكنولوجيا

شارك نائب نقيب المهندسين عبد الله عبيدات بالإعتصام المفتوح الذي ينظمه طلاب كلية الهندسة المفصولون في جامعة العلوم والتكنولوجيا أمام بوابة الجامعة الرئيسية, للاحتجاج على فصل تسعة طلاب, منهم أربعة يدرسون الهندسة, مطالبين الجامعة بالتراجع عن قرارتها.

 واكد عبيدات خلال كلمة ألقاها في خيمة الاعتصام ان نقابة المهندسين تعمل بشكل متواصل من أجل تحقيق العدالة للطلاب الجامعيين في كليات الهندسة في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة.
 
واعتبر قرارت فصل تسعة طلاب منهم اربعة يدرسون الهندسة ظالمة لانها حسب قوله لم تراع مصلحة الطلاب ولم تستند الى وقائع او ادلة مثبتة.
 
وذكر ان العقوبات استهدفت طلابا لم يكونوا اصلا متواجدين خلال حدوث المشكلة , مشيرا الى ان الطالب الذي تم الاعتداء عليه وضرب عوقب بالفصل فيما كان الطلاب المعتدون ينالون عقوبات مخفضة.
 
وتساءل عن الاسباب التي دفعت ادارة الجامعة بانزال عقوبات مخفضة على المتسبيين بالاشكال, وفرض عقوبات على غير المشاركين والطالب المعتدى عليه.
 
وقال ان العقوبات لا تحقق العدالة لاحد بل تثبت بشكل لا لبس فيه التحيز والظلم الواقع على الطلاب المفصولين.
 
وطالب ادارة الجامعة الى تشكيل لجنة تحقيق حيادية تنظر للقضية بكل موضوعية بعيداً عن أي رؤية شخصية أو فئوية, مبيناً ان إعادة النظر في هذه العقوبات هو ضرورة ملحة حفاظاً على لمستقبل الأكاديمي للطلاب المفصولين.
 
واكد عبيدات ان النقابة ستعمل في المستقبل على الاخذ بعين الإعتبار الظلم الواقع على هؤلاء الطلاب عند ضمهم إلى برامج التدريب والتشغيل في النقابة وذلك تعويضاً للفترة الزمنية التي فصلوا فيها في حالة أصرت رئاسة الجامعة على قراراتها الجائرة.
 
يذكر ان نقيب المهندسين وائل السقا دعا رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي في رسالة وجهها له مؤخرا للتدخل في قضية الطلاب المفصولين لانصافهم من الظلم الواقع عليهم.
 
واوضح السقا في الرسالة أن كل دعوات الحكومة لمشاركة الشباب في العمل الوطني والحياة العامة والمشاريع والموازنات التي تصرف على ذلك تسقط أمام موقف يتعرض له هؤلاء الطلبة.
 
يذكر ان طلاب كلية الهندسة الذين تعرضوا لعقوبة الفصل هم أسامة العمري وابراهيم أبو دياك وخالد خليل ومحمد أديب حاووط اضافة إلى خمسة طلاب آخرين بتخصصات مختلفة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.