الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انخفاض ملموس على درجات الحرارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-17
782
انخفاض ملموس على درجات الحرارة

  تنخفض درجات الحرارة على نحو واضح وملموس نهار اليوم، لتكون دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل، وفقا لمو قع طقس العرب.


وقال الموقع أن أجواء باردة وعاصفة ومُغبرة تسود تدريجيا، اذ تهب رياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة، مع ظهور سُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل مع ساعات الصباح وقبل الظهر، هطول زخات محلية خفيفة من المطر في مناطق محدودة من المملكة. 

ويتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية تدريجياً في أغلب المناطق بفعل الغبار، وانعدامها على فترات في المناطق الصحراوية، نتيجة العواصف الرملية المحلية، وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وحالة البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، تكون الأجواء عاصفة ومُغبرة وأيضاً باردة على نحو لافت مع استمرار هبوب رياح جنوبية غربية قوية السرعة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أقصى شمال المملكة.

وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على نحو لافت في العديد من المناطق، وربما انعدامها على الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار والعواصف الرملية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والتي تتجاوز في بعض هباتها حاجز الـ80كم/ ساعة، بالإضافة لخطر حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون نتيجة ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء ليلة غد وبعد غد. 

وأضاف بأنه يتوقع انخفقاض درجات الحرارة على نحو إضافي نهار غد، لتكون دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3 - 4 درجات مئوية.

ويستمر الطقس بارداً على نحو لافت، وعاصفاً ومُغبراً مع تدن كبير في مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح والظهيرة في أغلب المناطق عدا الشمالية، بحيث تبدأ الأمطار بالهطول مع ساعات الصباح الباكر فيها، وتتحوّل إلى رعدية غزيرة أحياناً وذلك مع ساعات الظهر والعصر، وتمتد حينها إلى المنطقة الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة، وتتراجع شدّتها تدريجياً مع ساعات العصر، وفي خليج العقبة جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وحالة البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.