• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3 وفـيـات بانفـلـونـزا الخنازيـر الاسبـوع الحالـي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-20
768
3 وفـيـات بانفـلـونـزا الخنازيـر الاسبـوع الحالـي

 سجلت في المملكة ثلاث وفيات جديدة بفيروس الانفلونزا الموسمية من نمط H1N1 في احد المستشفيات الاسبوع الحالي من ضمن 5 حالات اكدت الفحوصات المخبرية اصابتها بالفيروس.

وتوقفت وزارة الصحة عن الاعلان عن الوفيات بالفيروس باعتبارها جزءا من الانفلونزا الموسمية التي قد تتسبب باحداث وفيات على مدى التاريخ كما تم التوقف عن التبليغ عن الحالات في المستشفيات الا ان المستشفيات تقوم بابلاغ الاهالي عن سبب المرض او مسببات الوفاة .

وفي المرحلة الحالية تعمل وزارة الصحة على التركيز على التوعية بالفيروس من حيث الاعراض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه وعلاجه.

اعراض الانفلونزا متشابهة نوعا ما رغم اختلاف انماطها وابرز اعراضها هي الصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم ما فوق ال 37.8 درجة مئوية والسعال الجاف وسيلان الانف الشعور بالتعب والاعياء والم في العضلات والمفاصل والم في الحلق ، ويمكن ان يعاني عدد من المصابين بالغثيان والاسهال والتقيؤ حيث يؤكد الاطباء ان الفحص المخبري هو القادر عل تحديد الاصابة باي نمط من انماط الانفلونزا لذا ينصح دائما بمراجعة الطبيب عند حدوث هذه الاعراض .

يشار الى ان علاج فيروس H1N1 متوفر في مستشفيات الوزارة بشكل يفي باحتياجاتها حسب ما اكد امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي خلال اجتماعه مع اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات مشددا على ضرورة التفات الكوادر بشكل اكبر للحالات التي تعاني من اعراض الانفلونزا المتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة واحتقان الحلق والسعال وضيق التنفس لا سيما اننا نمر بموسم الشتاء الذي تزداد فيه اعداد الاصابة بالانفلونزا .

الدستور

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.