• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هل فقدت الحكومة ثقتها بالارصاد و مواقع الطقس بعد قرار عدم " التعطيل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-25
890
هل فقدت الحكومة ثقتها بالارصاد و مواقع الطقس بعد قرار عدم

 دل القرار الحكومي المتخذ بعدم تعطيل الدوائر الرسمية ليوم الاثنين على غياب الثقة من قبل الحكومة بما تقوله دائرة الارصاد الجوية و المواقع الخاصة بالتنبؤات الجوية ، بالرغم من التصريحات الواضحة بأن عمان ستكون بيضاء يوم غد إلا ان القرار كان واضحا "لا عطلة" .

و يواجه الاردنيون في كل شتاء حالة من الارباك بقرار التعطيل من عدمه ، بالرغم من التطورات التكنولوجية الخاصة بعمليات الرصد الجوي و التي تمكن صانع القرار من اتخاذه بأسرع وقت . و لعل آخرها -التطورات-منحة خليجية تم من خلالها شراء اجهزة رصد لدائرة الارصاد الجوية.

مصدر عقب على القرار الحكومي بالتأكيد بأن رئيس الوزراء لم يتلق ردا شافيا من قبل دائرة الارصاد الجوية حول الحالة الجوية المتوقعة ليل الاحد الاثنين ، كون الارصاد تقول خلال متابعتها بأنها تتعامل مع هواء فالثلوج قد تكون بالجبال العالية ، و تساقطها لا يعني تراكمها .

و اضاف المصدر بأن الارصاد لا تستطيع التحكم بالكتلة الهوائية و لا سيطرة لأحد بهذه المسألة ، و بالتالي الحكومة ستنتظر لفجر اليوم حتى تقرر الاجراء المناسب.و شدد المصدر بأنه تم ابلاغ الحكومة بأن يوم الثلاثاء القادم سيكون عطلة حتمية كون الثلوج ستتراكم بشكل يعيق الحياة العامة .

و بوقت سابق اعلن مصدر رسمي، انه لا يوجد ما يدعو حتى هذه اللحظة، لاتخاذ قرار بتعطيل الوزارات والمؤسسات الرسمية ليوم غد الاثنين، وفق المعطيات المتوفرة عن الحالة الجوية الراهنة.واضاف المصدر الرسمي، في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء الاحد، انه في حال تطورت الاحوال الجوية، وظهرت ضرورة بتعطيل الوزارات والمؤسسات الرسمية، فسيعلن عن ذلك في حينه ضمن الوسائل والقنوات الرسمية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.