الحكومة تعترف: ملف ( الديسي ) فساد وتم تحويله لمحكمة امن الدولة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-26
9837
الحكومة تعترف: ملف ( الديسي ) فساد وتم تحويله لمحكمة امن الدولة

 اعترفت الحكومة ممثلة بوزير المياه د.حازم الناصر ان مشروع مياه الديسي وتباين الارقام في ذلك المشروع هو ( ملف فساد ) بحد ذاته وتم تحويله لمحكمة امن الدولة و تجري تحقيقات في هذا الموضوع من قبل محكمة امن الدولة.

ونوه الناصر برده على الاستجواب المقدم من النائب د.رلى الحروب خلال جلسة النواب اليوم الثلاثاء ان لا احد يشكي  من المياه سوى بعض المناطق خارج التنظيم ونعمل عليها ، مشيرا الى ان هناك تحسن كبير جدا في تزويد المواطن  من المياه و توقفت الانقطاعات عليهم .

ولفت الناصر ان تكلفة وصلة المياه للمنزل الواحد تقدر ما بين 1000 الى 2000 دينار ، و وصلة الصرف الصحي للمواطن الواحد تقدر تكلفتها ما بين 9 الاف الى 22 الف دينار وان الحكومة تدعم المواطن الفقير والشريحة الاكبر من المواطنين ولا تدعم الاغنياء بفلس واحد !!. 

يذكر ان مياه الديسي تصل الى عمان بمعدل 150- 200 الف متر مكعب يوميا، يرتفع هذا الرقم شهرا بعد شهر ليصل الى 283 الف متر مكعب في اليوم، وصولا للطاقة القصوى للمشروع (107 ملايين متر مكعب سنويا، وان مياه الحوض تفوق من حيث المواصفات العالمية خصائص مياه دول متقدمة كاستراليا حيث تشكل نسبة الاشعاعات المئوية في مياه الحوض 04ر% وفي استراليا 05ر%. 


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.