• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تطبيقات على الهواتف الذكية يرتادها بائعات الهوى وطالبي المعة الحرام تروج للدعارة الالكترونية .. وهيئة الاتصالات توضح !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-26
1553
تطبيقات على الهواتف الذكية يرتادها بائعات الهوى وطالبي المعة الحرام تروج للدعارة الالكترونية .. وهيئة الاتصالات توضح !

  انتشر مؤخراً تطبيقاً الكترونياً على متجر الهواتف الذكية يرتادوه بائعات الهوى وطالبي المتعة الحرام وهو ما اعتبره ناشطون و مختصون ترويجاً للدعارة الالكترونية.

حيث يقوم التطبيق على مبدأ التراسل بين الطرفين وذلك بأن تقوم فتاة بوضع مواصفاتها الخاصة بها مرفقةً عبارات تدعو إلى الاتصال به وتشجع على ممارسة الجنس معها وتدعو الشباب المتابعين ترتيب موعد معها .

وفي المقابل قد يقوم شاب بطلب المتعة مع اي فتاة كانت وعلى استعداد لدفع المال او اي مقابل اخر يعرضه على غرار ما تفعله الفتاة.

وبالاتصال مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والاسفسار منها عن رقابة الهيئة على هذه التطبيقات ومدى امكانية ضبطها .حيث جاء رد الهيئة بالقول إنه لابد من التسليم أولاً بالأضرار الخطيرة التي من الممكن أن تقع على المجتمع الاردني من التطبيقات المخالفة للقيم الدينية والعادات والتقاليد التي بني عليها مجتمعنا (أي أنها مخالفة لأحد أركان النظام العام وهو الأداب العامة)، هذا من جانب، ومن جانب أخر، فإن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وفقاً لقانون الاتصالات تملك سلطة المراقبة على أعمال المرخص لهم عبر اتفاقيات الترخيص الممنوحة لهم لضمان إلتزام تلك الشركات بقانون الاتصالات وبكل قوانين المملكة، بهدف حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.


واضافت الهيئة أن كافة قوانين المملكة وعلى رأسها الدستور تحث على المحافظة على النظام العام، فإن الهيئة وفي حال استلمت طلب من احدى الجهات المختصة لمنع تطبيق معين ثبت حصرية استخدامه لغايات منافية للآداب العامة أو مخالف لأي قانون من قوانين المملكة، فإنها تقوم بتوجيه مرخصيها لإتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع استخدامه من خلال الهواتف الخلوية بحسب ما تخولها القوانين والأنظمة المعتمدة.

واشارت الهيئة انها تقوم وبشكل مستمر بتوجيه رسائل توعوية ونصائح لكافة المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول أفضل السبل للتعامل مع وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها بشكل امن .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.