• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تثبيت 1500 معلم ومعلمة في وزارة التربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-27
1623
تثبيت 1500 معلم ومعلمة في وزارة التربية

 
كشف ديوان الخدمة المدنية أن تعيينات العام الحالي ستشمل تثبيت عدد من العاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية على بند «بدل مجاز» بنسب عالية، لتوفير الاستقرار المالي والوظيفي والنفسي لهم، وتمت مخاطبة كافة أجهزة الدولة بهذا الخصوص لاعتماد ذلك في احداث الشراغر في العام الحالي.

وبحسب أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر فانه سيتم تثبيت (1500) معلم ومعلمة في وزارة التربية يعملون على بند «بدل مجاز»، سيما وأن عدد العاملين بهذا الاطار يتجاوز هذا الرقم لكن الديوان سيعمل على تثبيتهم على خطوات.

وبين الناصر في تصريح خاص لـ»الدستور» ان اللجنة المركزية للتعيينات والتي نسبت بالاساس بأسماء المعينين على بند بدل مجاز، تؤكد على ضرورة اعطاء الأولية في التعيينات هذا العام لبدل المجاز، سيما وان هذه الفئة من الموظفين تعاني من عدة مشاكل من أبرزها الحرمان من الاجازات والايفاد وغيرها من مكتسبات موظف القطاع العام، وبالتالي تواجه مشاكل وحلها يكون بتثبيتهم.

وفي ذات السياق، أعلن الناصر ان شواغر وزارة التربية لهذا العام انخفضت عن الأعوام الماضية بنسب جيدة، نظرا لسياسة الوزارة في الاستفادة من كوادرها الحالية واعادة عدد منهم للميدان التربوي، اضافة الى نهجها في دمج عدد من المدارس مع بعضها مما خفف بشكل كبير الاحتياجات الوظيفية للوزارة.

ولفت الناصر الى أن الديوان لم يستلم حتى الان الاحتياجات النهائية لوزارة التربية من الوظائف، ومن المنتظر رفعها بعد الاجازة الشتوية الحالية.

الدستور

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.