• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وقف عمل صندوق ضمان التربية يلحق الضرر بـ 1200 معلم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-22
2706
وقف عمل صندوق ضمان التربية يلحق الضرر بـ 1200 معلم

قال وزير التربية والتعليم ابراهيم بدران انه يعكف على دراسة الشق القانوني في صرف مستحقات المعلمين في صندوق ضمان الوزارة .   

واقر الوزير بانه امر بإيقاف صرف المستحقات منذ وصوله الى الوزارة ،معللاً ذلك بضرورة تدارس قانونية عمل الصندوق الذي انشيء منذ عشرات السنين.

وقال الوزير ان المتضررين من خطوته هذه لا يتجاوزون 1200 موظف،لافتاً الى انه سيعمد الى معالجة الامر بمجرد حصوله على استشارة قانونية في هذا الشأن.
واكد لـ"البوصلة" بان الاجراء "ليس مصادرة ولا اخذ ولا ايقاف"،لافتاً الى ان الامور ستأخذ مجراها الطبيعي "خلال ايام قليلة".
وتشير المادة 3 من قانون الصندوق الى ان " ينشأ في الوزارة صندوق يسمى ( صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم ) له ميزانية مستقلة
اما المادة فتؤكد بان الاشتراك في الصندوق يكون الزاميا لجميع العاملين الاردنيين في الوزارة،و تكون نسبة الاشتراك (6%) من مجموع الراتب الاساسي والعلاوات للمشترك وتقتطع من راتبه وتحول الى الصندوق ف نهاية كل شهر".
مصادر في صندوق ضمان التربية ذكرت بان الوزير تخلف عن اجتماعات مجلس الصندوق والتي كان اخرها الاربعاء الماضي دون ان تعرف الاسباب
وتقول موظفة في الصندوق المراجعين لا يتوقفون عن التوافد والهواتف في القسم تعمل باستمرار ،تتابع "لقد راجع مدراء عديدون الوزير في هذا الشأن وتعذر اليهم بانه سيسعى الى فهم الية عمل الصندوق المستقرة والمتعارف عليها بين ما يزيد على 80 الف موظف منذ عشرات السنين".
وفيما رجح مراقبون وجود ازمة مالية اكدت مصادر في الصندوق ان الاموال متوفرة خصوصا انها في الاصل مساهمات المعلمين والموظفين ذاتها دون زيادة ولها حساب خاص في البنك.
وفيما تتزايد التحليلات يبقى سر حرمان شريحة من المعوزين من حقوقهم منذ اكثر من شهرين سراً لدى الوزير بدران خصوصاً ان الوزير لا يزال مصراً على حصر التصريحات الاعلامية بشخصه والى امد لم تتضح نهايته الى الان.
 
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

نور الدين23-02-2010

الاخ بده يفهم ... أما حضرته يوم كان موظف مغلوب على أمره كان ما بده يفهم ؟؟ سيب المياه بمجاريها بكفي تلطيخ بالموظف الغلبان شمال يمين .. وشوف العملية التعليمية لوين واصله مواصيلها وخليك مثلك مثل غيرك ؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.