• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هجرة واسعة من المدارس الخاصة إلى الحكومية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-02-05
1339
هجرة واسعة من المدارس الخاصة إلى الحكومية

 قال مصدر مسؤول في وزارة التربية إن وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات قرر السماح بالقبول والانتقال من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية اعتبارا من يوم الأحد المقبل .

وأكد المصدر : أن هذا القرار جاء بعد أن أوقفت الوزارة انتقال وقبول الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية .

وارتفعت أعداد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى الحكومية والاعداد مرشحة لزياده كبيرة بخاصة مع صعوبة الأوضاع المعيشية لدى غالبية الأسر المتزامن مع ارتفاع كلف الاقساط في هذه المؤسسات ، سواء فيما يتعلق بأقساط الفصول الدراسية أو أقساط الحافلات التي تُقل الطلبة إلى مدارسهم وهذه أم الحكايات التي كانت سبباً في انتقال عدد كبير من الطلبة إلى المدارس الحكومية.

«الطفر وقلة المصاري حالت دون ان يكمل أولادي دراستهم في المدارس الخاصة».. بهذه الكلمات بدأ أيمن الرفاعي حديثه عن ترك ولديه يارا وقيصر الدراسة في المدارس الخاصة، قائلا : لقد التحق ولديّ بالمدارس الخاصة منذ الصفوف الأولى وحتى ما قبل ذلك من روضة وتمهيدي، لديّ اعتقاد انا ووالدتهما أن المدارس الخاصة تعنى وتهتم بالطالب أكثر من المدرسة الحكومية فهي توفر أجواء غير تقليدية فيها الحركة والحيوية، ناهيك عن التدريس المصحوب بالعناية الكبيرة من قبل المعلم في المدرسة الخاصة، اضافة إلى أجواء الحصة الدراسية التي أقل ما يقال عنها أنها حصة نموذجية حيث يكون عدد الطلبة مناسباً لحجم الغرفة الصفية.

وأشار إلى أن الوزارة سمحت باستقبال 67 ألف طالب وطالبة منذ بداية العام الحالي انتقلوا من المدارس الخاصة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.