• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قبيلة تعيش في عزلة تامة عن العالم – فيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-02-06
2017
قبيلة تعيش في عزلة تامة عن العالم – فيديو

  وثّق المصور الماليزي محمد صالح بن دولاه حياة قبيلة المنتاوي الإندونيسية التي يعيش أفرادها البالغ عددهم 64 ألفاً في جزيرة سيبيروت التي تعتبر من أكبر جزر أرخبيل منتاواي الذي يبعد نحو 130 كلم عن الساحل الغربي لسومطرة.

 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن المصوّر المحترف البالغ 42 عاماً قوله إن القبيلة تعيش في عزلة تامّة عن العالم المتحضّر، ويعتمد أفرادها بالكامل على الموارد الطبيعية للعيش، مشيراً إلى أن جميع أفراد القبيلة يشعرون بسعادة غامرة على الرغم من صعوبة العيش.

ويؤمن أفراد القبيلة أن الروح تنبض في كل شيء في هذه الدنيا، بما فيها النباتات والأشياء، ولهذا فهم لا يسرقون أو ينهبون شيئاً من الآخرين ولا يضيعون شيئاً البتة مهما كان تافهاً ما دام يحيا بالروح.

ويبرز لدى قبيلة منتاوي دور الشامان (الكاهن) الذي يتصل بالأرواح، حسب معتقداتهم، ويسهر على توازن العالم من خلال قانون يقول لا نأخذ من هذا العالم إلا ما نحتاج إليه، وإذا أخذنا شيئاً ينبغي تقديم ما يوازنه في المقابل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.