• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق و الرعد و البرد .. والارصاد تحذر من الصقيع و الضباب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-02-07
714
أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق و الرعد و البرد .. والارصاد تحذر من الصقيع و الضباب

  تبقى المملكة اليوم الأحد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت بحوالي 4-5 درجات مئوية .

 
 ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا بإذن الله في معظم مناطق المملكة، وقد تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق .

وفي ساعات المساء والليل تستمر الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع سقوط الأمطار بإذن الله على فترات في معظم المناطق وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، هذا ومن المحتمل تشكل الضباب في مناطق مختلفة من المملكة في ساعات ما بعد منتصف الليل. 

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة غدا الاثنين مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً، وتسقط زخات خفيفة من المطر خلال ساعات النهار في الأجزاء الشمالية والغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، واعتباراً من ساعات المساء تتناقص الغيوم وتميل الأجواء للاستقرار التدريجي، ويحتمل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية كما ويحتمل تشكل الصقيع بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول الشرقية.


وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه. وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة في عمان اليوم ما بين 4 الى 8 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية 4 الى 6 ، والمناطق الوسطى 2 الى 8 ، والمناطق الجنوبية 4 الى 9 ، وفي خليج العقبة ما بين 9 الى 17 درجة مئوية.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.