• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية : لا صحة لما نشر حول مدارس لم ينجح فيها احد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-02-13
926
التربية : لا صحة لما نشر حول مدارس لم ينجح فيها احد

  نفت وزارة التربية والتعليم ا ما نشرته بعض وسائل الاعلام ا حول المدارس لم ينجح فيها احد في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية الحاليه مؤكدا ان ذلك غير صحيح جملة وتفصيلا.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد في تصريح صحفي اليوم، انه لا يوجد هناك ما يسمي بالمدارس التي لم ينجح فيها احد في الدورة الشتوية، لان كافة الطلاب النظاميين ممن هم على مقاعد الدراسة لم يتقدموا للمستويات المختلفة للمباحث بشكل كامل، اضافة إلى ان بعض الطلبة الذين اخفقوا بمادة او اكثر في الدورة الشتوية قد يتمكنوا من النجاح فيها في الدورة الصيفية المقبلة.
واوضح الجلاد ان الوزارة لم تعلن عن نسبة النجاح للطلبة النظاميين ( من هم على مقاعد الدراسة) كون هؤلاء الطلبة لم يستكملوا متطلبات النجاح مهما كانت نسب تحصيلهم في المباحث وسيتقدمون للامتحان في الدورة الصيفية المقبلة لاستكمال متطلبات النجاح.
وبين ان الوزارة تقوم بالاعلان عن نسب النحاج للطلبة النظاميين في المدارس العامة والخاصة وأسماء المدارس التي لم ينجح منها احد بعد اعلان نتائج الدورة الصيفية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة حيث يكتمل جلوس الطلبة النظاميين لمباحث الفصلين الدراسيين بمستوياتها المختلفة.
وقال ان نسبة النجاح العامة التي اعلنت في الموتمر الصحفي لاعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام الحالي، هي نتائج طلبة الدراسة الخاصة الذين اكملوا متطلبات النجاح في مباحث امتحان التوجيهي بشكل كامل وغير ملتحقين بالدراسة النظامية.
واكد الجلاد دور وسائل الاعلام المختلفة في دعم جهود وزارة التربيه التطويريه متمنيا توخي الدقة في نقل المعلومة والرجوع إلى المصادر الرسمية المعتمدة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.