• كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم

تعيينات "دسمه" في مفوضية العقبة تفتح باب التساؤل على مصرعيه ...!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-02-22
4442
تعيينات

 

لم نعد نفهم ما يدور داخل أروقة القرار في الحكومة الأردنية، تعيينات أشبه بالتنفيعات،  تظهر علينا بين الفينه والأخرى وذلك بالاستناد إلى مادة في نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013، وهي المادة التي تعتبر شماعة التنفيعات بكل ما تعني الكلمة من معنى .
"القلعة نيوز" استطاعت الحصول على كتاب دولة رئيس الوزراء د. عبدالله النسور بتاريخ 2016/1/21 رقم 24د/5/1/ 4238 ، والمتضمن تعيين عدد من المساعدين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مخالفا بذلك الهيكل التنظيمي للسلطة الذي لا يوجد فيها هكذا تصنيف لمسميات والتي ذكرها كتاب دولة رئيس الوزراء والعطوف على كتاب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
والسؤال الذي يطرح نفسه هل يوجد في السلطة موظفين يحملون نفس المؤهلات لكنهم لم يحظو بهذة الفرصه لتقديم ما لديهم من خبرة هم يحيطون بكافة مجريات وأعمال السلطة بصورة شمولية، وإعداد موظفين السلطة ومن هم مؤهلين لمستوى تلك الوظائف أو اعلى منها يفوق حسب معلومات"القلعة نيوز" 94 موظفا وموظفة ومن سكان العقبة .
والسؤال آلآخر لماذا تجري تلك التعيينات في هذا الوقت برغم من الإعلان عنها، براتب شهري مقداره 2000 دينار وأيضا 500 دينار للسكن ، والمعينون يطالبون بسيارات للاستخدام 24 ساعه، علما بأن كتاب دولة رئيس الوزراء تضمن  6 أشخاص بمجموع رواتب شهري 15 الف دينار شهري بمجموع سنوي قدرة 180 الف دينار ، وهي كفيلة بتشغيل 50 شاب أو فتاة براتب مرضي في ظل تفشي البطالة.
"القلعة نيوز" لم يتسنى لها أخذ رد السلطة حول هذا الموضوع  المهم، وذلك لانشغال رئيس المجلس في أعمال كما قيل لنا.
وندرج بإدناه مسميات الوظائف التي تم التعيين على أساسها وهي مخالفة للهيكل التنظيمي للسلطة وهي:
- مساعد مفوض لشؤون الجمارك والتخزين
- مساعد مفوض للشؤون الإدارية 
- مساعد مفوض شؤون للمالية والإيرادات 
- محلل اقتصادي واستثمارات ( مشاريع )
- محلل اقتصادي واستثمارات ( دراسات )
- محلل اقتصادي واستثمارات ( دراسات )
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.