• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

400 منحة دراسية للاردن في مختلف التخصصات ولجميع الدرجات العلمية من هنغاريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-07
1090
400 منحة دراسية للاردن في مختلف التخصصات ولجميع الدرجات العلمية من هنغاريا

 وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بعطوفة أمين عام الوزارة الأستاذ الدكتور هاني الضمور ووزارة التعليم العالي الهنغارية ممثلة بوزير الدولة لشؤون التعليم العالي برنامج تعاون ثقافي بين البلدين الصديقين تمّ بموجبه منح المملكة 400 منحة في مختلف التخصصات ولجميع الدرجات العلمية.


 حيث تمّ الاتفاق على أن يقوم وفد من الجامعات الهنغارية بزيارة المملكة لإجراء امتحان قبول للطلبة المتقدمين الكترونيا للمنح حتى يتم إعداد قائمة الترشيح النهائية من الطلبة الناجحين في الامتحان حسب التخصصات التي تقدموا لها، وتجدر الإشارة إلى أن الطلبة الذين يقع عليهم الاختيار سيقبلون مباشرةً في التخصص دون المرور بسنة تحضيرية.

وتنوه الوزارة إلى أن على الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح التقدم لها على الموقع الإلكتروني : www.stipendiumhungaricum.hu

 وحسب الشروط التالية:

يتقدم لهذه المنح الطلبة الاردنيين الذين انهوا بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الاردنية (الدورة الصيفية 2015/2016 والدورة الشتوية 2016 الفرع العلمي). الحد الادنى للمعدل لتخصص الطب وطب الاسنان 85%. الحد الادنى للمعدل لتخصص الصيدلة و الهندسة 80%. باقي التخصصات (حسب قرارات مجلس التعليم العالي في الجامعات الاردنية الرسمية).

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31/3/2016 تبدأ الدراسة في شهر 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.