• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو ..اعتصام طلاب الاردنية ...وقوف ومبيت امام رئاسة الجامعة ومطالبات برحيلها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-10
1750
بالفيديو ..اعتصام طلاب الاردنية ...وقوف ومبيت امام رئاسة الجامعة ومطالبات برحيلها

  واصل طلبة الجامعة الاردنية اعتصامهم الذين بدأوا فيه قبل حوالي 8 ايام احتجاجا على قرار رفع الرسوم لنظام الموازي والدراسات العليا.


وقام الطلبة بالاحتجاج من خلال الوقوف أمام رئاسة الجامعة الاردنية والمبيت بنفس المكان بعد ان قررت الجامعة مؤخرا رفع نسبة الرسوم من 100 الى 200%.

الطلبة المحتجون واولهم اتحاد طلبة الجامعة الاردنية أكدوا انهم سيستمرون في اعتصامهم السلمي حتى تتراجع الجامعة الاردنية عن قرارها، مؤكدين ان اعتصامهم هو من أجل الاجيال القادمة.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" حذرت أمس في بيان لها إدارة الجامعة الأردنيّة من أية محاولات لفض اعتصام طلبة الجامعة الأردنية بالقوة، وحمّلت إدارة الجامعة الأردنية المسؤولية المباشرة عن أي اعتداء يقع على المعتصمين.

وجاء في البيان "ان التحذيرات تأتي في أعقاب قيام بعض البلطجية بتهديد الطلبة المعتصمين أثناء مسيرة كانوا ينظمونها وانطلقت من مجمع القاعات الطبية باتجاه ساحة الاعتصام، حيث تفاجأ الطلبة بقيام هؤلاء البلطجية باتهامهم بأنهم أصحاب أجندات خارجية ويتم تحريكهم من قبل أحزاب يسارية وإسلامية وهي نفس التهمة التي وجهها رئيس الجامعة للطلبة المعتصمين قبل أيام خلال مقابلة له على إذاعة الجامعة الأردنية".

وأضاف "إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ذبحتونا نحمل رئيس الجامعة الأردنية بصفته الاعتبارية المسؤولية المباشرة عن سلامة المعتصمين ونؤكد أن إدارة الجامعة الأردنية وبعد أسبوع على ‫الاعتصام المفتوح، بدأت تشعر بجدية ما يقوم به الطلبة، وأصبح التخبط هو العنوان الرئيسي لأفعالها فقد قام رئيس الجامعة بنشر على الفيسبوك اتهامات مبطنة للطلبة، وبعد أقل من نصف ساعة قام بشطب البوست."

وتابع البيان "رئيس الجامعة هدد بحل اتحاد طلبة الجامعة الأردنية قبل موعد انتهاء دورته وتم صباح اليوم إبلاغ اتحاد الطلبة بشكل غير رسمي بضرورة إخلاء المقر اعتباراً من يوم اليوم الاثنين كما قام الأمن الجامعي بمنع الطلبة من توزيع دعوات لمسيرة اليوم المقررة من مجمع القاعات الطبية إلى مكان الاعتصام، وأخذ هوياتهم من قبل الأمن الجامعي."

وقال البيان "إن الطلبة المعتصمين وهم يمثلون كافة أطياف المجتمع الطلابي يثبتون أن الإرادة الطلابية وحدها القادرة على تحقيق أهدافها وعلى رأسها الحق في التعليم.

وختم البيان هذه القوى الطلابية على استمرار اعتصامها رغم كل التهديدات إلى أن يتم إلغاء قرار رفع الرسوم للموازي والدراسات العليا".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.