• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هذه المرأة لم تأكل إلّا الموز لمدة 3 أيام! إليكم ما حدث معها!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-14
1910
هذه المرأة لم تأكل إلّا الموز لمدة 3 أيام! إليكم ما حدث معها!

  ينتمي الموز إلى المأكولات الأكثر إستهلاكًا في العالم وهو غنيّ بالألياف ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. إكتشفوا من آي فراشة حسنات الموز كعلاج مزيل للسموم من أجل خسارة الوزن!

إنه متوفّر وليس مكلفًا. الموز مثالي للحصول على كمية كبيرة من المغذّيات وخسارة الوزن... في الواقع اتّبعت امرأة شابة حمية تعتمد على تناول الموز من أجل خسارة الوزن وكانت النتيجة مدهشة!

يسمّى هذا النوع من الحميات بالحمية الأحاديّة وهي تقتصر على استهلاك نوع واحد من الطعام (من الأفضل أن يكون طعامًا موسميًا) لمدة محددة من الوقت (لا تتعدّى 3 أيام). اختبرت يوليا تارباث وهي مدرّبة وأخصّائية تغذية حمية أحاديّة لثلاثة أيام تعتمد على تناول الموز من أجل التخلّص من سموم الجسم وخسارة الوزن بشكل طبيعي.

إضافة إلى تناول الموز لثلاثة أيّام على التوالي كانت يوليا تارباث تشرب الكثير من الماء وترتاح بشكل كافٍ وتمارس الرياضة. أصبحت أكثر استرخاءً ولاحظت تحسّنًا في عملية هضمها وشُفِيَت من الأوجاع التي كانت تزعجها. بمعنى آخر هذه الحمية التي اتّبعتها الآنسة تارباث التي تدعى "جزيرة الموز" سمحت لها بتحسين صحّتها الجسدية والمعنوية بفضل حسنات الموز المتعددة.

ما هي جزيرة الموز؟

جزيرة الموز هي الحمية الأحادية التي اتّبعتها الآنسة تارباث والتي ترتكز على:

- تناول الموز طوال النهار لمدة 3 أيام كحد أقصى. (كما يمكن استبدال الموز بفاكهة أخرى).

- على الرغم من أنها حمية أحاديّة إلّا أن بعض الأشخاص يضيفون إلي الوجبة الأخيرة من اليوم بعض الخضروات الخضراء كالخسّ.

- شرب كمية كبيرة من الماء (إلى حدّ 3 ليترات في اليوم)

- ممارسة النشاط الرياضي المنتظم

- الاسترخاء عند أوّل علامات للتّعب

- الموز الناضج فقط مسموح به

حسنات الموز:

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد على التخلّص من سموم الجسم وتقوية العضلات. هذه الفاكهة مثالية لخسارة الوزن لأنها تعزّز الشعور بالشبع وتخزّن الطاقة بفضل النشاء الذي تحتوي عليه. وبما أن الموز غنيّ بالألياف فهو يبطئ عملية الهضم ويمتصّ الماء.

تأتي خصائص الموز الأخرى من العناصر الغذائية المتعدّدة. في الواقع 100 غ من الموز يحتوي على 89 وحدة حرارية وحوالى 23 غ من الكاربوهيدرات. هذه الأخيرة أساسية جدًا لحسن أداء الجسم إلا أن كميّة كبيرة منها قد تسبب زيادة الوزن.

إضافة إلى الكاربوهيدرات، الموز غنيّ بالألياف والفيتامينات والمعادن. من جهة أخرى تحتوي هذه الفاكهة على البكتين الذي يخفف الرغبة بتناول الوجبات الخفيفة كما أن مؤشّر السكّر المنخفض في الدم يساعد على خسارة الوزن.

بعد حميتها الأحادية شعرت يوليا تارباث بأنها خفيفة وأصبح ذهنها أكثر صفاءً وهدوءًا الأمر الذي سمح لها بإنجاز أعمالها اليومية ونشاطاتها بطريقة مثالية. وبما أنها أصبحت أكثر توازنًا من الناحية الجسدية والمعنوية أصبحت بشرتها أنعم وجسمها أكثر مرونة واسترخاءً من أي وقت مضى..

الحمية الأحادية ممتازة بشكل خاص من أجل التخلّص من سموم الجسم وتطهيره. ولكن من أجل خسارة الوزن بطريقة صحيّة ومستدامة من الأفضل أن تغيّروا عاداتكم الغذائية من خلال اعتماد نظام غذائي سليم ومتوازن يرتكز على استهلاك الخضار والفاكهة. من الضروري أن تعطوا الأولوية للأطعمة الطبيعية والعضوية وأن تمارسوا الرياضة المنتظمة وأن تشربوا كميّة كافية من الماء أن تكون نوعية نومكم جيّدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.