• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل .. هذه الأسباب التي أدت الى حادثة تدهور حافلة المعتمرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-17
972
بالتفاصيل .. هذه الأسباب التي أدت الى حادثة تدهور حافلة المعتمرين

 لقي 16 معتمرا حتفهم في حادث تدهور حافلة لنقل المعتمرين قادمين من الضفة الغربية فيما اصيب 33 اخرين وصفت حالاتهم ما بين البالغه والمتوسطة بمنطقة بطن الغول جنوب المملكة القريب من محافظة معان بعد ان فقد السائق السيطرة خلال القيادة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني العميد الدكتور فريد الشرع ان الدفاع المدني استمع الى عدد من شهادات المصابين خلال لقاءات اجريت معهم قالوا فيها بان السائق ربما اصيب "بنعاس " بسبب التعب خلال قيادته الحافلة مما ادى الى انقلاب الحافلة على جانبها وانزلاقها لعشرات الامتار مما ادى الى خروج بعض الاشخاص من النوافذ واستقرار الباص فوقهم.

وفي السياق ذاته قال مصدر امني ان مدير ادارة السير المركزية العميد ياسر الحراحشة اوعز بتشكيل لجنة برئاسة رئيس شعبة التحقيق الفني المروري وعدد من الضباط المتخصصيين ، للوقوف على أسباب تدهور الحافلة خاصة وأن عدد الوفيات فيها كبير ، مشيرا إلى ان التحقيق المبدئي يبين أن التغيير المفاجئ لحافلة المعتمرين قد يكون السبب الحقيقي للحادث ، موضحا أن الجهات المعنية بانتظار نتائج اللجنة. 

وبالعودة الى العميد الشرع اوضح أن كوادر الدفاع المدني وخلال ساعتين من تدهور الحافلة لكوادره تمكنت من نقل واسعاف واخلاء المصابين والجثث مضيفا ان الامر تطلب استخدام ونشات لرفع الحافلة بعد استقرارها على 9 جثث من المعتمرين ،وجرى اخلائهم الى المستشفى .
وقال ان هناك حالات جرى نقلها الى مستشفى مدينة الحسين الطبية بعد التنسيق مع الخدمات الطبية الملكية وجرى نقلها بطائرة اسعاف جوي ،كانت تلك الحالات بحاجة الى عمليات جراحية مستعجلة ، مشيرا الى أن عدد من المصابين جرى نقلهم الى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا في وادي موسى ، كما جرى نقل الجثث الى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير الحكومي .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.