• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجهوا للسودان للحصول على معدلات مرتفعة .. تفاصيل قضية الطلبة الأردنيين بالسودان !!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-19
1663
توجهوا للسودان للحصول على معدلات مرتفعة .. تفاصيل قضية الطلبة الأردنيين بالسودان !!

 الفايز: حذرنا الطلبة من الغش.

الجوازنة: الطلبة مهددين من تقديم الامتحانات القادمة.

ولي أمر طالب: طلابنا محتجزين لدى المخابرات السودانية.

الوقائع الإخبارية :قال النائب مازن الجوازنة إنه تواصل مع السفير الأردني في السودان محمد الفايز، حيث أطلعه على أخر تطورات قضية توقيف طلاب أردنيين في السودان، مشيراً إلى أن السفارة حذرت الطلبة من موضوع "الغش".

وأوقفت الأجهزة الأمنية السودانية عشرات الطلبة الأردنيين في السودان بعد قضية تسريب أسئلة ثانوية عامة في الخرطوم.
وأكد الجوازنة إنه تلقى عددا من الاتصالات من أهالي طلبة أردنيين يدرسون في السودان وأخبروه أن هناك اعتقالات للطلبة بشكل عشوائي.

وأشار الجوازنة إلى أنه تواصل مع وزارة الخارجية وغرفة العمليات ومع السفير الأردني لدى السودان محمد الفايز، وأطلعه على تفاصيل الحادثة والذي أخبره أنها ليست كبيرة وستنتهى على أكبر تقدير يوم الأحد.

ونقل الجوازنة على لسان الفايز أن العملية هي تحقيقات بخصوص أسئلة في الثانوية العامة تسربت والتحقيقات جارية لمعرفة علاقة الطلبة الأردنيين بالموضوع.

وأكد الفايز خلال حديثه للجوازنة أن الوزارة والملحقية الثقافية حذرت الطلبة مسبقاً من موضوع "السماسرة" وتسريب أسئلة الثانوية ومن لا يثبت عليه شيء سيخرج على الفور.

وأكد الجوازنة أن الطلبة الأردنيين متواجدين الآن في شققهم خائفين من الخروج وتقديم "امتحان" اللغة العربية السبت تجنباً لاعتقالهم.

وأشار إلى أن الموضوع هو بين سماسرة طلاب سربوا اسئلة لعدد منهم ولم يعطوها لغيرهم، الأمر الذي أدى لنشوب خلاف بينهم ليتطور فيما بعد إلى الاشتباك والضرب.

من جابنه، أشار كريم الشواورة ولي أمر أحد الطلبة الموقوفين إنه توجه إلى السفارة الأردنية في السودان لمعرفة مصير الطلاب ووجدها مغلقة، حيث أن عدد الطلبة الموقوفين تجاوز 20 طالباً.

وأشار الشواورة إن الطلبة متواجدين حاليا لدى المخابرات السودانية، لكن مكانهم مجهول، والسفارة الأردنية مغلقة ولا تتجاوب مع الأهالي.

وناشد الشواورة السلطات الأردنية التحرك على الفور لمساعدة الطلاب الأردنيين في السودان.

ويغادر الطلبة الأردنيين إلى السودان لتقديم امتحان شهادة الثانوية العامة في مدارسها للحصول على معدل مرتفع بعد أن شعروا بأنهم لن ينالوا على المعدل المطلوب في امتحان الثانوية العامة الاردني "التوجهي" لصعوبته.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.