• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأحد.. انخفاض ملموس على الحرارة وزخات مطرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-20
790
الأحد.. انخفاض ملموس على الحرارة وزخات مطرية

  تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة نهار اليوم لتصبح دون مُعدلاتها السنوية إلى أدنى بقليل في بعض الفترات، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.

وأضاف الموقع، أن الأجواء تكون باردة نسبياً في عموم المناطق، وفي الجبال، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.
ويتوقع هطل زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية، نشطة السرعة ومُثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية، نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة نهار الأحد.

أما خلال ساعات المساء والليل، فتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة في عموم المناطق، ويتوقع هطل زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلية الجنوبية، كما يتوقع تشكّل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية خاصةً الجنوبية،وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة في عمان: من 15 الى 8، إربد: 16 الى 10، جرش: 19 الى 11، السلط: 14 الى 6، عجلون: 12 الى 7، الزرقاء: 18 الى 10، المفرق: 17 الى 8، مأدبا: 16 الى 7، الكرك: 13 الى 7، الطفيلة: 13 الى 7، معان: 17 الى 6، العقبة: 26 الى 15، والبحر الميت: من 25 الى 19.

ورجح الموقع أن توالي درجات الحرارة انخفاضها نهار غد لتصبح دون مُعدلاتها السنوية بنحو 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة وخاصة في الجبال، وغائمة جزئياً على فترات، ويتوقع هطل زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

وحذّر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية، نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة نهار غد. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.